صحة ورشاقة

كيف تزيلين البقع البنية عن أسنانك؟

البقع البنية على الأسنان، هي طبيعية وتزداد بمرور الوقت، لكن هذه البقع التي يمكن أن تختلف بين الأصفر والبني الداكن، يمكن أن تكون قبيحة وتجعلك تشعرين بعدم الارتياح. ووفقًا لدراسة طبية نشرتها صحيفة ديلي إكسبرس البريطانية الخميس، يمكنك إزالة تلك البقع في البيت باستخدام أدوات تبييض، لكن هناك ضرورة لرؤية الطبيب في حال تراكمها. وعادة ما يؤثر التلوين البني على أسنان معظم الناس، في مرحلة ما من حياتهم لكن الجميع يفضلون أن يكون لديهم أسنان بيضاء لامعة. وأشارت الدراسة، إلى أن تلطخ الأسنان يأخذ عدة أشكال، تشمل الأصفر المعتدل والعميق والبني الداكن، وقد تبدو بعض البقع البنية على شكل بقع

البقع البنية على الأسنان، هي طبيعية وتزداد بمرور الوقت، لكن هذه البقع التي يمكن أن تختلف بين الأصفر والبني الداكن، يمكن أن تكون قبيحة وتجعلك تشعرين بعدم الارتياح.

ووفقًا لدراسة طبية نشرتها صحيفة ديلي إكسبرس البريطانية الخميس، يمكنك إزالة تلك البقع في البيت باستخدام أدوات تبييض، لكن هناك ضرورة لرؤية الطبيب في حال تراكمها.

وعادة ما يؤثر التلوين البني على أسنان معظم الناس، في مرحلة ما من حياتهم لكن الجميع يفضلون أن يكون لديهم أسنان بيضاء لامعة.

وأشارت الدراسة، إلى أن تلطخ الأسنان يأخذ عدة أشكال، تشمل الأصفر المعتدل والعميق والبني الداكن، وقد تبدو بعض البقع البنية على شكل بقع منتشرة على بعض الأسنان أو جميعها، في حين أن البعض الآخر قد يظهر كخطوط.

ونبهت الدراسة، إلى أن تلك البقع تؤثر على الميناء؛ أي الطبقة الخارجية الصلبة للأسنان، مشيرة إلى أن بعض العلاجات المنزلية يمكن أن تساعد في حل المشكلة، على الرغم من أن هناك -أحيانًا- ضرورة لزيارة طبيب الأسنان.

كيفية إزالة البقع البنية عن الأسنان

img

تساهم علاجات التبييض المنزلية في مقاومة البقع السطحية بمستويات مختلفة من النجاح، وتشمل هذه العلاجات معاجين الأسنان المبيضة، وأدوات التبييض، وشرائط التبييض.

ولفتت الدراسة، إلى أنه يجب -أيضًا- تجنب الإفراط في استخدامها تلك الدورات، لأنها يمكن أن تؤدي إلى تآكل تَدْرِيجِيّ في ميناء الأسنان.

ووفقًا لخبيرة الصحة في لندن الدكتورة آنا ميدلتون، فإن أفضل طريقة للتخلص من البقع البنية، هي زيارة طبيب الأسنان واختصاصي الصحة بانتظام.

وأشارت إلى أن إزالة البقع بطريقة احترافية، تعتبر أكثر فعالية بكثير من العلاجات المنزلية، مضيفة أن العلاجات المنزلية يمكن أن تؤدي إلى تبييض الأسنان نسبيًا.

وقال الدكتورة ميدلتون: قومي بزيارة طبيب الأسنان مرة واحدة على الأقل كل سنة، واختصاصي صحة الأسنان مرتين سَنَوِيًّا على الأقل، للحفاظ على ابتسامة متألقة قدر الإمكان، لأن إزالة البقع على الأسنان بطريقة طبية احترافية، تعتبر أفضل بكثير.

وأضافت: إذا كنت لا تزالين ترغبين في تحسين لون أسنانك، فيمكنك اختيار تبييض الأسنان الطبي... ويشمل الخيارات العلاجات الجراحية التي تستغرق حوالي ساعة، أو أنظمة التبييض المنزلية التي تضيء أسنانك تدرِيجِيًا على مدار أسبوعين.

وأوضحت الدكتورة ميدلتون، أن عدة أسباب للبقع البنية على الأسنان، بما فيها بعض الأدوية والأطعمة وخاصة القهوة والنبيذ الأحمر والتوت والعليق والرمان والكولا.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً