صحة ورشاقة

الإمارات الثانية في العالم بسرعة التلقيح ضد كورونا

برزت الإمارات العربية المتحدة كثاني دولة في العالم بسرعة التلقيح الجماعي ضد فيروس "كورونا" منذ أن أطلقت عددا كبيرا من الدول حملات تطعيم بلقاحات جديدة قبل نهاية العام الماضي بهدف احتواء الوباء الذي أصاب أكثر من 93 مليون شخص وأودى بحياة ما يقارب من مليوني مصاب بحلول صباح اليوم السبت. وأظهر  تقرير للموقع الطبي الألماني "العالم في أرقام" الذي يرصد تطور وباء "كورونا" أن عدد الذين تم اعطاؤهم الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس" كوفيد-19" المسبب لمرض "كورونا" في الإمارات بلغ مساء الجمعة نحو 1.67 مليون شخص يشكلون ما يقارب من 16.84% من إجمالي عدد السكان. واحتلت إسرائيل المركز الأول

برزت الإمارات العربية المتحدة كثاني دولة في العالم بسرعة التلقيح الجماعي ضد فيروس "كورونا" منذ أن أطلقت عددا كبيرا من الدول حملات تطعيم بلقاحات جديدة قبل نهاية العام الماضي بهدف احتواء الوباء الذي أصاب أكثر من 93 مليون شخص وأودى بحياة ما يقارب من مليوني مصاب بحلول صباح اليوم السبت.

وأظهر  تقرير للموقع الطبي الألماني "العالم في أرقام" الذي يرصد تطور وباء "كورونا" أن عدد الذين تم اعطاؤهم الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس" كوفيد-19" المسبب لمرض "كورونا" في الإمارات بلغ مساء الجمعة نحو 1.67 مليون شخص يشكلون ما يقارب من 16.84% من إجمالي عدد السكان.

واحتلت إسرائيل المركز الأول في عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى نسبة لعدد السكان إذ بلغ عددهم 2.19 مليون شخص يشكلون نحو 25.3 من عدد السكان.

img

وأشار التقرير الذي نشر السبت الى أن  إجمالي عدد الجرعات المضادة لفيروس "كوفيد-19" التي تم اعطاؤها في العالم بلغ حوالي 35.79 مليون جرعة مساء الجمعة وأن اللقاحات شملت بشكل رئيس لقاحين طورتهما شركة "فايزر" الأمريكية بالتعاون مع "بيونتيك" الألمانية وشركة "موديرنا" الأمريكية إلى جانب لقاحات تم تطويرها في روسيا والصين ومن قبل شركة "استرازينيكا" البريطانية بالتعاون مع جامعة "اكسفورد."

وبين التقرير أن مملكة البحرين جاءت في المركز الثالث في نسبة عدد الأشخاص متلقي اللقاح لعدد السكان والبالغة 6.44% فيما جاءت بريطانيا التي كانت أول دولة في العالم تطلق حملة تطعيم أوائل كانون الأول (ديسمبر) الماضي في المركز الرابع بنسبة 5.42%.

وأظهر التقرير أن النسبة بلغت 3.71% في الولايات المتحدة التي تحتل المركز الأول بعدد إصابات ووفيات "كورونا" وحوالي 2.54% في الدانمرك و 1.96% في سلوفينيا و1.66% في إيطاليا و1.64% في إسبانيا و1.57% في ايرلاندة و1.15% في ألمانيا و 0.73% في تركيا ونحو 0.6% في فرنسا و0.44% في الأرجنتين.

وبالنسبة لاجمالي عدد الجرعات التي تم اعطاؤها جاءت الولايات المتحدة في المركز الأول بمقدار12.28 مليون جرعة فيما بلغ عدد الجرعات 10 ملايين في الصين و 3.68 مليون في بريطانيا و2.19 مليون في إسرائيل و1.67 مليون في الإمارات ومليونا في كل من إيطاليا وروسيا ونحو 961 ألف جرعة في ألمانيا و 768 ألفا في إسبانيا و616 ألفا في تركيا و459 ألفا في كندا وحوالي 388 ألفا في فرنسا.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً