4 طرق تساعدك على إزالة رائحة الدخان...

صحة ورشاقة

4 طرق تساعدك على إزالة رائحة الدخان العالقة في المنزل

تبحث العديد من السيدات عن بعض الحيل التي تساعدها على التخلص من رائحة الدخان العالقة في المنزل، خاصةً في حال وجود أطفال في المكان. لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الطرق التي ستساعدك على التخلص من رائحة الدخان العالقة في المنزل والأثاث. لكن تذكري قبل البدء باستخدام هذه الطرق عليكِ فتح جميع نوافذ المنزل، وتشغيل المروحة أو المكيف، فهذا سيساعدك على تهوية المنزل. الخل يمكنكِ استخدام الخل الأبيض أو خل التفاح للتخلص من الروائح الكريهة كرائحة الدخان، فقط قومي بمزج كوبين من الخل مع الماء الدافئ، وبقطعة قماش نظيفة امسحي جميع الأسطح ذات الرائحة الكريهة، مثل الجدران، والأرضيات، والأثاث. صودا

تبحث العديد من السيدات عن بعض الحيل التي تساعدها على التخلص من رائحة الدخان العالقة في المنزل، خاصةً في حال وجود أطفال في المكان.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الطرق التي ستساعدك على التخلص من رائحة الدخان العالقة في المنزل والأثاث.

لكن تذكري قبل البدء باستخدام هذه الطرق عليكِ فتح جميع نوافذ المنزل، وتشغيل المروحة أو المكيف، فهذا سيساعدك على تهوية المنزل.

الخل

يمكنكِ استخدام الخل الأبيض أو خل التفاح للتخلص من الروائح الكريهة كرائحة الدخان، فقط قومي بمزج كوبين من الخل مع الماء الدافئ، وبقطعة قماش نظيفة امسحي جميع الأسطح ذات الرائحة الكريهة، مثل الجدران، والأرضيات، والأثاث.

صودا الخبز

تعد صودا الخبز من العوامل الفعالة التي تعمل على امتصاص روائح الدخان والروائح غير المرغوبة، وايضا استخراج الرطوبة الزائدة من الهواء.

فقط قومي بنثر صودا الخبز على السجاد والبسط والأثاث ومقاعد السيارة، واتركيه لمدة تصل إلى 24 ساعة، وبعدها قومي باستخدام المكنسة الكهربائية لإزالته.

ويمكنكِ أيضا وضع صودا الخبز بعبوات صغيرة أو صناديق مفتوحة ووضعها في المناطق التي ترغبين في إزالة الرائحة منها.

الفحم

يعد الفحم منظفًا فعالًا وغير سام، كما ويستخدم أيضا لتصفية الهواء بسبب قدرته المذهلة على امتصاص الملوثات والروائح القوية مثل دخان السجائر.

قومي بوضع الفحم في عدة أوعية، وضعيه في المنطقة التي فيها رائحة دخان مزعجة، فبعد ساعات ستلاحظين اختفاء الرائحة.

ويمكنكِ استخدام أي نوع فحم سواء فحم الشواء أو الفحم المنشط فجميعها قادرة على امتصاص الروائح والملوثات والسموم.

القهوة أو البن المطحون

إذا كنتِ تعانين من رائحة دخان مزعجة في المنزل، فكل ما عليكِ فعله هو عدم التخلص من بقايا القهوة المطحونة بعد تحضير فنجان قهوتك.

فقط قومي بترك بقايا القهوة الموجودة بالفنجان حتى تجف، ثم ضعيها في علب أو أوعية صغيرة، وضعيها في المناطق التي فيها رائحة الدخان، فالقهوة المطحونة مثل صودا الخبز والفحم تساعد على إزالة الروائح الكريهة من المنزل حتى السيارة.

 


 

قد يعجبك ايضاً