لن تصدّقي.. الضّغط على هذه الأماكن...

صحة ورشاقة

لن تصدّقي.. الضّغط على هذه الأماكن يساعدكِ في فقدان الوزن!

زيادة الوزن تُعدّ من أكثر المشاكل شيوعًا، والتي كثيرًا ما تكون مهمّة التخلّص منها مؤرّقة، وغير مجدية في بعض الأحيان. ولكن جنبًا إلى جنب مع اتّباع نظام غذائيّ وروتين رياضيّ مناسب، يمكنكِ الاعتماد على علاج صينيّ تقليديّ يُدعى "الضّغط الإبري" والذي يتمّ من خلال الضغط بالإبر، أو بالتدليك بالأصابع، ويساعد في علاج الكثير من المشاكل، من الصّداع، والتّوتّر، إلى الغثيان، وغيره من المشاكل الجسدية والعقلية أيضًا. إضافة إلى ذلك، توضّح صحيفة "تايمز أوف إنديا" أنّ هذا العلاج يعتمد على الضّغط على أجزاء معيّنة من الجسم، للوصول لما يعانيه من مشاكل. كما كشف الخبراء أنّ هذا العلاج يساعد أيضًا في إنقاص

زيادة الوزن تُعدّ من أكثر المشاكل شيوعًا، والتي كثيرًا ما تكون مهمّة التخلّص منها مؤرّقة، وغير مجدية في بعض الأحيان.

ولكن جنبًا إلى جنب مع اتّباع نظام غذائيّ وروتين رياضيّ مناسب، يمكنكِ الاعتماد على علاج صينيّ تقليديّ يُدعى "الضّغط الإبري" والذي يتمّ من خلال الضغط بالإبر، أو بالتدليك بالأصابع، ويساعد في علاج الكثير من المشاكل، من الصّداع، والتّوتّر، إلى الغثيان، وغيره من المشاكل الجسدية والعقلية أيضًا.

إضافة إلى ذلك، توضّح صحيفة "تايمز أوف إنديا" أنّ هذا العلاج يعتمد على الضّغط على أجزاء معيّنة من الجسم، للوصول لما يعانيه من مشاكل. كما كشف الخبراء أنّ هذا العلاج يساعد أيضًا في إنقاص الوزن عن طريق تعزيز عملية الآيض، ويمكنكِ تطبيقه بنفسك ببساطة.

وفيما يلي نوضّح لكِ أكثر من منطقة يساعد الضّغط عليها في فقدان الوزن:

الشّفّة العُليا

img

اضغطي بلطف في منتصف تلك المنطقة في المساحة بين الشّفّة العليا والأنف، مع التدليك بحركة دائرية لمدّة 2-3 دقائق يوميًا، لتحفيز عملية الآيض.

باطن الكوع

باطن الكوع هو الجزء الداخليّ الذي ينثني من الكوع، ويمكنكِ تحفيز عملية إنقاص وزنكٍ من خلال الضّغط على تلك المنطقة يوميًا لمدّة 2-3 دقائق باستخدام إصبع الابهام، وإضافة إلى تعزيز فقدانكِ للوزن، تساعد تلك الطريقة في تحفيز وظيفة الأمعاء.

نقطة الأذن

اتّبعي نقطة التقاء الفكّين الموجودة أسفل شحمة الأذن، واضغطي عليها برفق بإصبع السّبّابة لمدّة 1-2 دقيقة يوميًا، ووفقًا للخبراء، يساعد الضّغط على هذه النقطة في التّحكّم في الشّهيّة.

نقطة الإبهام

img

اضغطي على الجزء السّفليّ من الإبهام لمدّة دقيقتين يوميًا، فمن شأن تلك الحركة أنْ تحفّز وظائف الغدّة الدّرقيّة، وتعزيز عملية الآيض.

وأخيرًا وليس أخرًا، عليكِ إدراك أنّ طريقة الضّغط الإبري، لا يُعتمد عليها وحدها في مهمّة فقدان الوزن، بل يمكنكِ الاعتماد عليها جنبًا إلى جنب مع النظام الغذائيّ والروتين الرياضيّ المناسب