احذري الجلوس لفترات طويلة أمام الحا...

صحة ورشاقة

احذري الجلوس لفترات طويلة أمام الحاسوب.. هذا ما يُصيبُكِِ!

حذّرت دراسة طبيّة صدرت في لندن الاثنين، من الجلوس لفترات طويلة أمام الكبيوتر، ونصحت بأخذ فترات راحة قصيرة عدّة مرّات لتجنّب آلام الظهر. وأوضحت الدّراسة التي أصدرتها وزارة الصّحّة البريطانيّة، أنّ الاشخاص الذين يجلسون لفترات طويلة أمام الكمبيوتر، يمكن أنْ يصابوا بأوجاع الظّهر، حتى وإنْ كانوا يستخدمون المقاعد المناسبة، ويجسلون في أوضاع صحيحة. وقالت الدراسة:"الجلوس لفترات طويلة امام الكمبيوتر، يعني الاستعداد لاصابات الظّهر.. وحتى وإنْ كان وضع الجلوس صحيحًا، فإنّه من المهمّ أنْ يتمّ أخذ استراحات قصيرة في فترات عديدة من أجل تجنّب أمراض الظّهر." وأشارت، إلى أنّه من الضّروريّ على هؤلاء الأشخاص اخذ راحة لمدّة دقيقة، أو دقيقتين كلّ

حذّرت دراسة طبيّة صدرت في لندن الاثنين، من الجلوس لفترات طويلة أمام الكبيوتر، ونصحت بأخذ فترات راحة قصيرة عدّة مرّات لتجنّب آلام الظهر.

وأوضحت الدّراسة التي أصدرتها وزارة الصّحّة البريطانيّة، أنّ الاشخاص الذين يجلسون لفترات طويلة أمام الكمبيوتر، يمكن أنْ يصابوا بأوجاع الظّهر، حتى وإنْ كانوا يستخدمون المقاعد المناسبة، ويجسلون في أوضاع صحيحة.

وقالت الدراسة:"الجلوس لفترات طويلة امام الكمبيوتر، يعني الاستعداد لاصابات الظّهر.. وحتى وإنْ كان وضع الجلوس صحيحًا، فإنّه من المهمّ أنْ يتمّ أخذ استراحات قصيرة في فترات عديدة من أجل تجنّب أمراض الظّهر."

وأشارت، إلى أنّه من الضّروريّ على هؤلاء الأشخاص اخذ راحة لمدّة دقيقة، أو دقيقتين كلّ نصف ساعة، مؤكّدة بأنّ الاستراحات القصيرة أفضل بكثير من فترة الرّاحة الطّويلة.

وقالت:"بعض الاشخاص يعتقدون بشكل خاطئ، أنّ الرّاحة الطّويلة تفيد الجسم، لكنّ الحقيقة هي أنْ أخذ راحة قصيرة لمدّة قصيرة جدًا، في فترات متعدّدة هي أفضل بكثير، وتساعد بشكل كبير على تجنّب أوجاع الظهر."

ونصحت الدراسة أيضًا، بضرورة اختيار المقعد المناسب، ووضع الجلوس السليم باستقامة الظّهر، وثني اسفل الرجلين بزواية 90 درجة وتجنّب رفع أجسام ثقيلة بطريقة خاطئة.