أمور عليكِ وضعها في اعتبارك تتعلق بالتخلص من دهون البطن!
أمور عليكِ وضعها في اعتبارك تتعلق بالتخلص من دهون البطن!أمور عليكِ وضعها في اعتبارك تتعلق بالتخلص من دهون البطن!

أمور عليكِ وضعها في اعتبارك تتعلق بالتخلص من دهون البطن!

تعد دهون البطن إحدى أبرز المشاكل المؤرقة للكثيرات منا والمسببة للإحراج أيضًا، وهي مشكلة تعاني منها حتى بعض السيدات النحيفات، فعلى الرغم من النحافة، إلا أنه قد تتركز الدهون في منطقة البطن.

وبالطبع مع تكون الدهون في تلك المنطقة، نسارع إلى محاولة التخلص منها من خلال اعتماد حمية معينة، ولكن عندما يتعلق الأمر بإنقاص الدهون الزائدة في البطن، هناك بعض القواعد الأساسية يجب اتباعها للحصول على النتيجة المرجوة.

وفيما يلي نقدم لكِ تلك القواعد من مجلة "ذا هيلث سايت"، فلا تفوتيها:

لا تفوتي وجبة

في حين أن الكثيرات قد يلجأن إلى تفويت وجبة لإنقاص دهون البطن، إلا أنك لستِ بحاجة إلى ذلك، فوفقا لخبراء التغذية، عليكِ تناول وجبة كل 2-4 ساعات؛ لأن ذلك يعزز الأيض وحرق الدهون الزائدة.

الألياف

احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالألياف؛ إذ إنها تزيد من عملية الأيض وحرق الدهون مع تحسين صحة الجهاز الهضمي.

الدهون الجيدة

قد تتعجبين ولكن في الحقيقة أنتِ لستِ بحاجة إلى الابتعاد تمامًا عن كل الدهون، بل عليكِ استهلاك الدهون الجيدة يوميًا؛ لأنها فعالة جدًا في عملية فقدان الدهون الزائدة، ومن بين مصادر الدهون الجيدة يمكنك الاعتماد على: الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة، الأفوكادو، اللوز والمكسرات، بالإضافة إلى الزيتون وزيته والبيض أيضًا.

بروتين خال من الدهون "Lean protein"

ينصح الخبراء بإضافة البروتين الخالي من الدهون إلى كل وجبة، وهذا النوع من البروتين يعد أحد العناصر الغذائية الهامة؛ إذ يساعد في تجديد العضلات وتعزيز عملية الأيض، كما يساهم في تعزيز حرق الدهون.

 

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com