صحة ورشاقة

تناول العشاء في وقت متأخر يعرضك للإصابة بتلك الأمراض الخطرة!

تناول العشاء في وقت متأخر يعرضك للإ...

محتوى مدفوع

حذر خبراء إسبان من أن تناول وجبة العشاء في وقت متأخر من الليل يزيد خطر الإصابة بسرطاني الثدي والبروستات، وأوضحوا في الوقت نفسه أن عدم وجود فاصل زمني يقدر بساعتين على الأقل بين وجبة العشاء وموعد الخلود إلى النوم يزيد أيضاً من خطر الإصابة بهذين المرضين اللذين قد يؤديان إلى الوفاة ! ووجد الباحثون، من معهد برشلونة للصحة العالمية، أن أوقات الوجبات قد تضر بقدرة الجسم على امتصاص الطعام، واكتشفوا أن من يتناولون وجبة العشاء قبل الـ 9 مساءً أو قبل خلودهم للنوم بساعتين تقل احتمالات إصابتهم بهذين المرضين بنسبة 20 %. وفحص الباحثون في دراستهم النظام الغذائي وأنماط الحياة

حذر خبراء إسبان من أن تناول وجبة العشاء في وقت متأخر من الليل يزيد خطر الإصابة بسرطاني الثدي والبروستات، وأوضحوا في الوقت نفسه أن عدم وجود فاصل زمني يقدر بساعتين على الأقل بين وجبة العشاء وموعد الخلود إلى النوم يزيد أيضاً من خطر الإصابة بهذين المرضين اللذين قد يؤديان إلى الوفاة !

ووجد الباحثون، من معهد برشلونة للصحة العالمية، أن أوقات الوجبات قد تضر بقدرة الجسم على امتصاص الطعام، واكتشفوا أن من يتناولون وجبة العشاء قبل الـ 9 مساءً أو قبل خلودهم للنوم بساعتين تقل احتمالات إصابتهم بهذين المرضين بنسبة 20 %.

وفحص الباحثون في دراستهم النظام الغذائي وأنماط الحياة الخاصة بـ 621 مريضاً مصاباً بسرطان البروستاتا و1205 مرضى مصابين بسرطان الثدي و2193 شخصاً سليماً.

وتبين أن من يعتبرون أنفسهم "من محبي الاستيقاظ في الصباح الباكر" – وليسوا من محبي السهر – تقل لديهم مخاطر الإصابة بنسبة 33 % إذا تناولوا وجبة العشاء بشكل مبكر.

ونقلت صحيفة "ذا صن" بهذا الخصوص عن البروفيسور مانوليس كوجيفيناس، الباحث الرئيسي بالدراسة، قوله "إذا تم تأكيد تلك النتائج، فإنها ستحظى بآثار عميقة على التوصيات الخاصة بتوقيت آخر وجبة رئيسة يتناولها الأشخاص قبل الخلود للنوم".

اترك تعليقاً