صحة ورشاقة

طبيب عظام يكشف ما تسببه المكيفات لجسمك في الصيف!

طبيب عظام يكشف ما تسببه المكيفات لج...

كشف الدكتور أندرو هاني، أخصائي جراحة العظام والمفاصل، إن المكيفات واحد من الأسباب الرئيسة لآلام العظام المنتشرة في فصل الصيف. وأضاف في تصريحات خاصة لـ"فوشيا" أن المكيفات تؤدي إلى الإصابة بتقلصات العضلات، والتهابات الأعصاب الطرفية، كما تؤدي إلى انتشار آلام العظام بشكل عام. ونصح أخصائي جراحة العظام بتجنب النوم أمام المكيفات وتيارات الهواء المباشرة في درجات حرارة أقل من 24 درجة مئوية، مع ضبط هواء المكيف بحيث لا يكون مباشرا على الجسم.   وتابع: "ينصح في فصل الصيف تحديدا بالإكثار من شرب كميات كبيرة من المياه، على الأقل 3 لترات يوميا لتعويض نقص الماء الناتج عن الحرارة والعرق، وذلك لتجنب

كشف الدكتور أندرو هاني، أخصائي جراحة العظام والمفاصل، إن المكيفات واحد من الأسباب الرئيسة لآلام العظام المنتشرة في فصل الصيف.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"فوشيا" أن المكيفات تؤدي إلى الإصابة بتقلصات العضلات، والتهابات الأعصاب الطرفية، كما تؤدي إلى انتشار آلام العظام بشكل عام.

ونصح أخصائي جراحة العظام بتجنب النوم أمام المكيفات وتيارات الهواء المباشرة في درجات حرارة أقل من 24 درجة مئوية، مع ضبط هواء المكيف بحيث لا يكون مباشرا على الجسم.

 

وتابع: "ينصح في فصل الصيف تحديدا بالإكثار من شرب كميات كبيرة من المياه، على الأقل 3 لترات يوميا لتعويض نقص الماء الناتج عن الحرارة والعرق، وذلك لتجنب زيادة نسبة الأملاح بالجسم وما يترتب عليه من آلام بالمفاصل وخصوصا في الركبة والقدم".

وفيما يخص التغذية، قال أندرو إنه يجب الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه الصيفية الغنية بنسبة كبيرة من المعادن والمياه مثل البطيخ والتين والكيوي، وتجنب تناول المانجو بكميات كبيرة لاحتوائها على نسبة كبيرة من الأملاح".

واختتم طبيب العظام كلامه ناصحا الجميع بالتعرض لأشعة الشمس كمصدر أساسي لفيتامين (د)، وخصوصا في فترات الصباح الباكر وأثناء غروب الشمس.

اترك تعليقاً