صحة ورشاقة

الصور صادمة... امرأة تتناول الطين ليلًا نهارًا.. فما هو مرضها؟

الصور صادمة... امرأة تتناول الطين ل...

محتوى مدفوع

دفعت معاناة سيدة إنجليزية من اضطراب نادر أصابها، لتتناول الطين بشكل مستمر، لدرجة أنها تحمل أجزاء منه داخل حقيبتها عند خروجها في المساء، هي استقالت من وظيفتها كمدرسة علوم، وبدأت في بيع الطين عبر شبكة الإنترنت.   وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن تلك السيدة وتدعى مانديسا ماين، 36 عامًا، وهي من مدينة برمنغهام، علمت من الأطباء المعالجين لها أنها تعاني من اضطراب "بيكا" النادر، الذي يجبر المصابين به على تناول مواد غير غذائية لا تحظى بأي قيمة من الناحية الغذائية. وأوضحت مانديسا، وهي أم لطفلين، أنها بدأت تشعر بميل لتناول الطين منذ أن كانت طفلةً صغيرةً – على عكس

دفعت معاناة سيدة إنجليزية من اضطراب نادر أصابها، لتتناول الطين بشكل مستمر، لدرجة أنها تحمل أجزاء منه داخل حقيبتها عند خروجها في المساء، هي استقالت من وظيفتها كمدرسة علوم، وبدأت في بيع الطين عبر شبكة الإنترنت.

 

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن تلك السيدة وتدعى مانديسا ماين، 36 عامًا، وهي من مدينة برمنغهام، علمت من الأطباء المعالجين لها أنها تعاني من اضطراب "بيكا" النادر، الذي يجبر المصابين به على تناول مواد غير غذائية لا تحظى بأي قيمة من الناحية الغذائية.

وأوضحت مانديسا، وهي أم لطفلين، أنها بدأت تشعر بميل لتناول الطين منذ أن كانت طفلةً صغيرةً – على عكس كثير من مرضى بيكا الذين تبدأ الحالة لديهم مع حدوث حمل – حيث كانت تحب تناول الطباشير في مدرستها.

وأضافت مانديسا أنها وعندما كبرت، بدأ يتحوّل اهتمامها من الطباشير إلى قطع الطين، وهو ما جعلها تشعر بأن صحتها باتت أفضل، موضحةً أنها تؤمن بأن الطين يزيل السموم من جسدها، وأنها بدأت تكسب مادياً الآن من وراء صفقات بيع الطين على الإنترنت، حيث تكسب 32 ألف استرليني سنويًا، وهو نفس المبلغ تقريبًا الذي كانت تتحصّل عليه من وراء عملها الأساسي كمُدَرِّسة.

واعترفت مانديسا في الوقت نفسه بنظرة الدهشة والاستغراب التي يتعامل بها طفلاها وزوجها مع عاداتها الخاصة بتناول الطعام، وأكدت أنها بدأت تتعوّد على ذلك، خصوصًا وأنها تستمتع بما تتناوله من أشياء دون أي تحكم من جانبها في الأمر.

ورغم التحذيرات التي تتلقاها من زملائها بخصوص خطر تناول تلك الأشياء عليها وعلى جسدها، تصر مانديسا على التأكيد لهم بأنها تفيدها ولا تضرها.

اترك تعليقاً