صحة ورشاقة

كيف تتخلّصين من مشكلة جفاف العين؟

كيف تتخلّصين من مشكلة جفاف العين؟

محتوى مدفوع

تجلس كثيرات لساعات طويلة أمام جهاز الكمبيوتر، أو لتصفّح التليفون المحمول؛ ما يؤدي أحيانا إلى إصابتهن بجفاف العينين. ومن أبرز علامات جفاف العين وجود حكّة لاذعة أو حارقة، في منطقة العين، فضلا عن الحساسية من الضوء، والشعور الدائم وكأن هناك شيئا عالقا في عينيكِ. هنا نقدم مجموعة من الطرق السهلة التي يمكن أن تساعدكِ في التخلّص من جفاف عينيكِ. استخدام الدموع الاصطناعية الدموع الاصطناعية يمكن أن تساعد في حالات جفاف العين الخفيفة، وخاصة الدموع الاصطناعية الخالية من المواد الحافظة، مع تجنّب القطرات التي تقلّل الاحمرار، لأنها يمكن أن تجفّف عينيكِ أكثر وأكثر. الكيس الدافىء قد يكون جفاف العين ناتجا عن

تجلس كثيرات لساعات طويلة أمام جهاز الكمبيوتر، أو لتصفّح التليفون المحمول؛ ما يؤدي أحيانا إلى إصابتهن بجفاف العينين.

ومن أبرز علامات جفاف العين وجود حكّة لاذعة أو حارقة، في منطقة العين، فضلا عن الحساسية من الضوء، والشعور الدائم وكأن هناك شيئا عالقا في عينيكِ.

هنا نقدم مجموعة من الطرق السهلة التي يمكن أن تساعدكِ في التخلّص من جفاف عينيكِ.

استخدام الدموع الاصطناعية

الدموع الاصطناعية يمكن أن تساعد في حالات جفاف العين الخفيفة، وخاصة الدموع الاصطناعية الخالية من المواد الحافظة، مع تجنّب القطرات التي تقلّل الاحمرار، لأنها يمكن أن تجفّف عينيكِ أكثر وأكثر.

الكيس الدافىء

قد يكون جفاف العين ناتجا عن مشكلة في إنتاج زيوت جفونكِ، لذا يُوصى بوضع كيس دافىء من القماش على عينيكِ لبضع دقائق كل يوم، ما يعمل على تسخين جفونكِ، ومن ثمّ وصول المزيد من الزيوت إلى الجفون.

النظارة الشمسية

الرياح يمكن أن تجرّد عينيكِ من دموعها، تاركة إياها جافة وغير مرتاحة، ومن هنا يفضّل ارتداء نظارة شمسية تعمل على حماية عينيكِ، من الرياح والأتربة، وكذلك حمايتهما من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة أيضا.

الراحة

يجب منح عينيكِ راحة، وإغلاقهما على فترات من أجل إراحتهما، على سبيل المثال كل 20 دقيقة أمام الكمبيوتر يجب إغلاق عينيكِ لمدة 20 ثانية، من أجل منحهما  الراحة المناسبة، علما أنه في مرحلة معينة من جفاف العين لن تجدي هذه الطريقة نفعا ولن تكون فعالة أبدا.

اترك تعليقاً