صحة ورشاقة

إذا شعرت بهذا الألم فلا تتجاهليه.. قد يكون علامة على سرطان الكبد

إذا شعرت بهذا الألم فلا تتجاهليه.....

الكثير من الأشخاص لا يكترثون في حال حدوث أوجاع في جانب الجسم رغم أنه قد يكون علامة على الإصابة بسرطان الكبد في حال استمراره لفترة. ووفقا لدراسة طبية فإن أعراض سرطان الكبد تشمل نزول دم مع البول وألما شديدا متواصلا في جانب الجسم إلى جانب أعراض أخرى. وقالت الدراسة: "في حال حدوث ألم في جانب الجسم ويستمر لفترة عليك رؤية الطبيب فورا؛ لأنه قد يكون علامة على الإصابة بسرطان الكبد". وأشارت الدراسة إلى أن الطبيب عادة يقوم بإجراء فحوصات لتشخيص المرض في حال شكه بأنها حالة سرطانية بما فيها وجود ورم على الجانب مصحوبا بحرارة عالية وارتفاع ضغط الدم. وقالت:"إن

الكثير من الأشخاص لا يكترثون في حال حدوث أوجاع في جانب الجسم رغم أنه قد يكون علامة على الإصابة بسرطان الكبد في حال استمراره لفترة.

ووفقا لدراسة طبية فإن أعراض سرطان الكبد تشمل نزول دم مع البول وألما شديدا متواصلا في جانب الجسم إلى جانب أعراض أخرى.

وقالت الدراسة: "في حال حدوث ألم في جانب الجسم ويستمر لفترة عليك رؤية الطبيب فورا؛ لأنه قد يكون علامة على الإصابة بسرطان الكبد".

وأشارت الدراسة إلى أن الطبيب عادة يقوم بإجراء فحوصات لتشخيص المرض في حال شكه بأنها حالة سرطانية بما فيها وجود ورم على الجانب مصحوبا بحرارة عالية وارتفاع ضغط الدم.

وقالت:"إن نزول الدم مع البول يعد من أهم أعراض سرطان الكبد.. ويمكن عدم ملاحظة الدم في البول لكن إذا أصبح لون البول غامقا فإنه يكون ممزوجا مع الدم".

ووفقا للدراسة فإن سبب الإصابة بسرطان الكبد لا يزال غير معروف حتى الآن؛ لكنه عادة ما يصيب الأشخاص الذين يعانون من السمنة وارتفاع ضغط الدم أو لأسباب وراثية.

اترك تعليقاً