صحة ورشاقة

الضغط الذهني يجعل السيدات أكثر عرضة من الرجال لهذا الخطر!

الضغط الذهني يجعل السيدات أكثر عرضة...

وجد باحثون أمريكيون أن السيدات أكثر عرضة بمقدار الضعف من الرجال لخطر الإصابة بمضاعفات مميتة في عضلة القلب. واكتشف الباحثون كذلك أن الضغط الذهني قد يتسبب في عدم تدفق الدم بشكل كاف إلى عضلة القلب لدى السيدات صغيرات السن ممن سبق لهن التعرض لنوبة قلبية مقارنة بنظرائهن من الرجال الشبان. وجاءت تلك الدراسة الجديدة التي توصل إليها الباحثون لتلك النتائج، ونشرتها اليوم جمعية القلب الأمريكية، لتقدم أدلة أكثر وضوحا من ذي قبل على أن السيدات قد يحتجن إلى مزيد من العناية المركزة بعد التعرض لمشكلة في القلب مقارنة بالرجال، وأن الضغط الذهني قد يؤثر على قلوب السيدات بشكل أكبر وأكثر

وجد باحثون أمريكيون أن السيدات أكثر عرضة بمقدار الضعف من الرجال لخطر الإصابة بمضاعفات مميتة في عضلة القلب. واكتشف الباحثون كذلك أن الضغط الذهني قد يتسبب في عدم تدفق الدم بشكل كاف إلى عضلة القلب لدى السيدات صغيرات السن ممن سبق لهن التعرض لنوبة قلبية مقارنة بنظرائهن من الرجال الشبان.

وجاءت تلك الدراسة الجديدة التي توصل إليها الباحثون لتلك النتائج، ونشرتها اليوم جمعية القلب الأمريكية، لتقدم أدلة أكثر وضوحا من ذي قبل على أن السيدات قد يحتجن إلى مزيد من العناية المركزة بعد التعرض لمشكلة في القلب مقارنة بالرجال، وأن الضغط الذهني قد يؤثر على قلوب السيدات بشكل أكبر وأكثر وضوحا.

ونقلت صحيفة ديلي ميل عن دكتور فيولا فاكارينو، أستاذ الطب في جامعة إيموري وهو الباحث الرئيسي بالدراسة، قولها: "فوجئت بحجم الفارق الحاصل في نسبة الدم المتدفقة لعضلة القلب بين السيدات والرجال رغم وجود أوجه تشابه في عوامل الخطر والميل لحدوث انسداد في الشريان التاجي بدرجة أقل حدة لدى السيدات".

اترك تعليقاً