صحة ورشاقة

البدانة معدية .. وإليكِ الإثبات!

البدانة معدية .. وإليكِ الإثبات!

هل لك أن تصدقي ذلك الخبر الذي يقول إن البدانة معدية؟ بالطبع سوف تندهشين إذا أخبرك أحد بذلك، لكن الخبر يبدو حقيقيا بشكل كبير بعدما وجد باحثون أمريكيون أن احتمالات إصابة الأشخاص بالبدانة تتزايد إن كانوا يعيشون بالقرب من بدناء. وأوضح الباحثون أن النتائج أظهرت لهم أن العلاقات الاجتماعية تحظى بتأثير كبير على العادات الصحية للأشخاص، وشددوا في الوقت نفسه على ضرورة توعية المجتمعات بهدف اتباع الأساليب السليمة التي تعنى بمكافحة مشكلة البدانة المتزايدة. وتشير إحصاءات إلى أن أكثر من ثلث الأفراد البالغين في الولايات المتحدة بدناء؛ ما يزيد من خطر إصابتهم بأمراض من بينها السكتات الدماغية وأمراض القلب. وقد

هل لك أن تصدقي ذلك الخبر الذي يقول إن البدانة معدية؟ بالطبع سوف تندهشين إذا أخبرك أحد بذلك، لكن الخبر يبدو حقيقيا بشكل كبير بعدما وجد باحثون أمريكيون أن احتمالات إصابة الأشخاص بالبدانة تتزايد إن كانوا يعيشون بالقرب من بدناء.

وأوضح الباحثون أن النتائج أظهرت لهم أن العلاقات الاجتماعية تحظى بتأثير كبير على العادات الصحية للأشخاص، وشددوا في الوقت نفسه على ضرورة توعية المجتمعات بهدف اتباع الأساليب السليمة التي تعنى بمكافحة مشكلة البدانة المتزايدة.

وتشير إحصاءات إلى أن أكثر من ثلث الأفراد البالغين في الولايات المتحدة بدناء؛ ما يزيد من خطر إصابتهم بأمراض من بينها السكتات الدماغية وأمراض القلب.

وقد توصل الباحثون لتلك النتيجة في جامعة جنوب كاليفورنيا بعد تحليلهم 1519 أسرة في كافة أنحاء الولايات المتحدة في الفترة بين نوفمبر 2016 وأكتوبر 2017.

اترك تعليقاً