صحة ورشاقة

الهالات السوداء تحت العينين.. قد تدل على هذه الأمراض!

الهالات السوداء تحت العينين.. قد تد...

معظمنا يعلم بأن ظهور الهالات السوداء تحت العينين قد يكون ناجما عن قلة النوم، ولذلك لا يهتم الكثير منا بشأنها ويعالجها بالتعويض عن نقص النوم. لكن هذه الدوائر قد يكون سببها أخطر بكثير من مجرد قلة النوم، وقد تكون مؤشرا على هذه الأمراض، بحسب دراسة طبية نشرت في لندن مؤخرا. احتقان الأنف يمكن أن يؤثر انسداد فتحتي الأنف على العينين والوجه بشكل عام؛ لأن صعوبة التنفس، تسبب تمددا بالأوعية الدموية؛ ما يظهر على شكل دوائر سوداء تحت العينين، ولذلك عليك استعمال مزيل الاحتقان في حال إصابتك بهذه الحالة. الجفاف في حال عدم تناول كمية كافية من الماء يوميا، فإن تأثير

معظمنا يعلم بأن ظهور الهالات السوداء تحت العينين قد يكون ناجما عن قلة النوم، ولذلك لا يهتم الكثير منا بشأنها ويعالجها بالتعويض عن نقص النوم.

لكن هذه الدوائر قد يكون سببها أخطر بكثير من مجرد قلة النوم، وقد تكون مؤشرا على هذه الأمراض، بحسب دراسة طبية نشرت في لندن مؤخرا.

احتقان الأنف

يمكن أن يؤثر انسداد فتحتي الأنف على العينين والوجه بشكل عام؛ لأن صعوبة التنفس، تسبب تمددا بالأوعية الدموية؛ ما يظهر على شكل دوائر سوداء تحت العينين، ولذلك عليك استعمال مزيل الاحتقان في حال إصابتك بهذه الحالة.

الجفاف

في حال عدم تناول كمية كافية من الماء يوميا، فإن تأثير الجفاف قد يظهر على الوجه؛ إذ إن نقص الماء في الجسم يؤدي الى تقلص خلايا الجلد؛ ما يؤدي بدوره إلى ظهور دوائر سوداء تحت العينين.

الحساسية

من المعروف أن عوارض الحساسية تشمل الحكة في العينين، ما يدفع المصاب بها الى حك المنطقة حول العينين وبالتالي ظهور الدوائر السوداء.

فقر الدم

تؤثر هذه الحالة على الدورة الدموية؛ ما يؤدي بدوره الى تورم الجلد. كما يمكنك ملاحظة أن الدوائر السوداء تحت عينيك تكون في أسوأ حالاتها خلال الدورة الشهرية او فترة الحمل حيث يقل خلالها مستوى الحديد في الجسم.

اترك تعليقاً