صحة ورشاقة

تعانين من "حكة الصدر".. تعرفي على أكثر أسبابها شيوعًا

تعانين من "حكة الصدر".. تعرفي على أ...

تعاني كثير من النساء من "حكة الصدر"، وخاصة وسط التجمعات ما يضعهن في مواقف محرجة. وحتى تستطعين التخفيف من حدة هذا الأمر، نقدم لك 11 سببًا وراء الشعور بـحكة الصدر، وفقاً لمجلة "بولدسكاي" النسائية. - التغيرات الهرمونية لوحظ أن التغيرات الهرمونية خلال فترة الدورة الشهرية غالبا ما تدفعك إلى حك الثديين والحلمتين، خاصة قبل أيام قليلة من بدايتها. - التهابات الجلد هذه الالتهابات مصدرها رد فعل تحسسي لبعض مستحضرات التجميل، وملطفات الجسم، والعطور والأدوية الموضعية، وتتنوع أعراضها بين الحكة البسيطة إلى الطفح الجلدي. - التهاب الجلد التأتبي ناتج عن أكزيما الثدي، وهو مرض غير معد، وتتنوع أسبابه بين جفاف الجلد

تعاني كثير من النساء من "حكة الصدر"، وخاصة وسط التجمعات ما يضعهن في مواقف محرجة.

وحتى تستطعين التخفيف من حدة هذا الأمر، نقدم لك 11 سببًا وراء الشعور بـحكة الصدر، وفقاً لمجلة "بولدسكاي" النسائية.

- التغيرات الهرمونية

لوحظ أن التغيرات الهرمونية خلال فترة الدورة الشهرية غالبا ما تدفعك إلى حك الثديين والحلمتين، خاصة قبل أيام قليلة من بدايتها.

- التهابات الجلد

هذه الالتهابات مصدرها رد فعل تحسسي لبعض مستحضرات التجميل، وملطفات الجسم، والعطور والأدوية الموضعية، وتتنوع أعراضها بين الحكة البسيطة إلى الطفح الجلدي.

- التهاب الجلد التأتبي

ناتج عن أكزيما الثدي، وهو مرض غير معد، وتتنوع أسبابه بين جفاف الجلد والسباحة لفترة طويلة والضغط العصبي والحساسية، ويمكن علاجها بأدوية تقوية المناعة مثل الستيروئيدات.

- حمالات الصدر غير الجيدة

إذا كنت امرأة رياضية تحب العمل والركض، فإن حلمتيك وثدييك قد تكون عرضة للحكة بسبب حروق الاحتكاك، الناتجة عن ارتداء حمالات صدر غير جيدة التهوية.

- الحمل

يؤدي الحمل إلى كبر حجم الثديين حتى يكون بمقدورهما إنتاج كمية كافية من الحليب لطفلك، وهذا التغيير السريع يمتد عبر الجلد، ما يسبب الحكة.

- الرضاعة الطبيعية

تسبب الرضاعة الطبيعية الحكة والألم للأم، وذلك لكثرة الاحتكاك الناتج بجلد الحلمتين الحساس، ما يؤدي إلى تقرحات الاحتكاك.

- جراحة تكبير الثدي

قد تسبب هذه الجراحة حكة مصحوبة بطفح جلدي أحمر مرتبط بعلاجات ما بعد الجراحة.

- العدوى الفطرية

من أكثر الأسباب خطورة وراء حكة الثديين؛ إذ تنتج عن تراكم العرق والأوساخ في منطقة الصدر على مدار اليوم، وخصوصا خلال المواسم الحارة والرطبة.

- التهاب الثدي

هي عدوى تسبب الحكة والألم والاحمرار وارتفاع درجات حرارة الثدي، وهي مشكلة شائعة جدًا تواجهها المرضعات.

- مرض "باجيت" للحلمات

هو شكل نادر من سرطان الثدي، ويؤثر على الحلمة والمناطق المحيطة بها، وتتشابه أعراضه مع التهاب الجلد التحسسي.

- سرطان الثدي

على الرغم من أن حكة الصدر ليست من الأعراض الأكثر شيوعاً له، فإنه من المعروف أن الجلد حول منطقة الورم السرطاني تصبح أكثر احمراراً، ما يسبب الحكة مع مرور الوقت.

اترك تعليقاً