صحة ورشاقة

دراسة.. أضرار التوتر تضاهي الحمية عالية الدهون بالنسبة للسيدات

دراسة.. أضرار التوتر تضاهي الحمية ع...

لا يخفى على أحدٍ ما ينجم عن التوتر من متاعب، من الناحيتين البدنية والنفسية، وقد اكتشف مؤخراً باحثون أمريكيون أن التوتر يضر بالسيدات بنفس طريقة ضرر الحمية عالية الدهون. وتوصّل الباحثون من خلال دراسة أجروها في جامعة بريغام يونغ بالولايات المتحدة إلى أن تعرُّض السيدات لمواقف تبعث على التوتر أمر قد يتسبّب في تغيير بكتيريا الأمعاء لديهن. ونقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن البروفيسور لورا بريدجووتر، الباحثة الرئيسية بالدراسة، قولها: "ترتفع معدلات الإصابة بالاكتئاب والقلق بين السيدات في المجتمع نتيجة التوتر، وجاءت تلك الدراسة لتوضح أن مصدراً محتملاً للتفاوت بين الجنسين قد يكوّن الطرق المختلفة التي تستجيب بها بكتيريا الأمعاء

لا يخفى على أحدٍ ما ينجم عن التوتر من متاعب، من الناحيتين البدنية والنفسية، وقد اكتشف مؤخراً باحثون أمريكيون أن التوتر يضر بالسيدات بنفس طريقة ضرر الحمية عالية الدهون.

وتوصّل الباحثون من خلال دراسة أجروها في جامعة بريغام يونغ بالولايات المتحدة إلى أن تعرُّض السيدات لمواقف تبعث على التوتر أمر قد يتسبّب في تغيير بكتيريا الأمعاء لديهن.

ونقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن البروفيسور لورا بريدجووتر، الباحثة الرئيسية بالدراسة، قولها: "ترتفع معدلات الإصابة بالاكتئاب والقلق بين السيدات في المجتمع نتيجة التوتر، وجاءت تلك الدراسة لتوضح أن مصدراً محتملاً للتفاوت بين الجنسين قد يكوّن الطرق المختلفة التي تستجيب بها بكتيريا الأمعاء للتوتر لدى الذكور مقابل الإناث".

وكانت دراسات بحثية سابقة قد أشارت إلى أن هناك ثمة علاقة تربط بين بكتيريا الأمعاء الصحية، وبين تحسّن أداء الجهاز المناعي للجسم، والسيطرة على الوزن وتحسّن الصحة النفسية.

اترك تعليقاً