صحة ورشاقة

دراسة: إيجابية التفكير قبل موعد حقنة الأنفلونزا تعزز حالتك الصحية!

دراسة: إيجابية التفكير قبل موعد حقن...

كما يقول المثل الدارج "ابتسم للحياة، تبتسم لك"، فتلك هي الحقيقة التي أثبثتها وبرهنت عليها الدراسات يوماً بعد آخر، وأظهرت دراسة حديثة أن الابتسامة قد تساهم في تعزيز قدرات الجسم المناعية، إذ وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يكونون في حالة مزاجية سعيدة وقت أخذهم حقنة مكافحة الأنفلونزا الموسمية تتحسن لديهم دفاعاتهم المناعية مقارنة بغيرهم ممن يتعاملون مع الأمر بشكل تقليدي. وأضاف الباحثون الذين أشرفوا على تلك الدراسة في جامعة نوتينغهام أنه يتعين على الأشخاص أن يشعروا بالسعادة في يوم حصولهم على التطعيم فقط وليس في لحظة حصولهم عليه. وكان الباحثون قد ألقوا الضوء من قبل على الأضرار التي تلحقها المشاعر

كما يقول المثل الدارج "ابتسم للحياة، تبتسم لك"، فتلك هي الحقيقة التي أثبثتها وبرهنت عليها الدراسات يوماً بعد آخر، وأظهرت دراسة حديثة أن الابتسامة قد تساهم في تعزيز قدرات الجسم المناعية، إذ وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يكونون في حالة مزاجية سعيدة وقت أخذهم حقنة مكافحة الأنفلونزا الموسمية تتحسن لديهم دفاعاتهم المناعية مقارنة بغيرهم ممن يتعاملون مع الأمر بشكل تقليدي.

وأضاف الباحثون الذين أشرفوا على تلك الدراسة في جامعة نوتينغهام أنه يتعين على الأشخاص أن يشعروا بالسعادة في يوم حصولهم على التطعيم فقط وليس في لحظة حصولهم عليه. وكان الباحثون قد ألقوا الضوء من قبل على الأضرار التي تلحقها المشاعر السلبية بالحالة الصحية العامة لأجسامنا، إذ تزِيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية.

وفي المقابل، عادة ما كان يتم تجاهل الفوائد التي تعود على صحة الإنسان من وراء حالته المزاجية الايجابية، إلى أن جاءت هذه الدراسة لتبرز أدلة جديدة توضح أن ايجابية التفكير أمر من شأنه أن يعزز الحالة الصحية للإنسان بعدة طرق مختلفة.

اترك تعليقاً