صحة ورشاقة

بالفيديو.. الدكتورة إيمان رشدي تكشف أبرز أسباب الإصابة بمرض السكر

بالفيديو.. الدكتورة إيمان رشدي تكشف...

محتوى مدفوع

قالت الدكتورة المصرية إيمان رشدي، أستاذة الغدد الصماء والسكر، إن مرض السكر هو العدو الخفي الذي يصيب الإنسان دون سابق إنذار، مشيرة إلى أن السمنة هي السبب الأول للإصابة، خاصة منطقة البطن. وأضافت استشارية الغدد الصماء والسكر المصرية في حوار خاص لموقع "فوشيا"، أن مضاعفات الإصابة بالسكر عند المرأة نفسها عند الرجل، وأول جزء يتأثر بالسكر هو العين فيضعف البصر وتتأثر شبكية العين. وتابعت: "يمكن أن يصيب الشرايين التي تضخ الدم إلى المخ، ما يتسبب في حدوث قصور في الدورة الدموية للمخ، ويؤدي إلى جلطات". وأردفت الدكتورة إيمان، أنه من بين مضاعفات السكر هو تأثيره السلبي على الشرايين التاجية في

قالت الدكتورة المصرية إيمان رشدي، أستاذة الغدد الصماء والسكر، إن مرض السكر هو العدو الخفي الذي يصيب الإنسان دون سابق إنذار، مشيرة إلى أن السمنة هي السبب الأول للإصابة، خاصة منطقة البطن.

وأضافت استشارية الغدد الصماء والسكر المصرية في حوار خاص لموقع "فوشيا"، أن مضاعفات الإصابة بالسكر عند المرأة نفسها عند الرجل، وأول جزء يتأثر بالسكر هو العين فيضعف البصر وتتأثر شبكية العين.

وتابعت: "يمكن أن يصيب الشرايين التي تضخ الدم إلى المخ، ما يتسبب في حدوث قصور في الدورة الدموية للمخ، ويؤدي إلى جلطات".

وأردفت الدكتورة إيمان، أنه من بين مضاعفات السكر هو تأثيره السلبي على الشرايين التاجية في القلب، ما يؤدي إلى حدوث جلطات أو ضعف في عضلة القلب، مشيرة إلى أنه يمكن أن يؤدي إلى انسداد في الشرايين الطرفية وحدوث مشاكل في الكلى وقصور في أدائها.

وقدمت رشدي، بعض النصائح الهامة للسيدات، أهمها الحفاظ على الوزن المثالي للجسم، والابتعاد عن السمنة، خاصة البطن، واتباع نظام غذائي صحي وسليم، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة بشكل منتظم، ومارسة أي نشاط حركي حتى لو ممارسة المشي لمدة نصف ساعة ثلاث مرات أسبوعيًا.

اترك تعليقاً