صحة ورشاقة

خبراء: هذه هي العلاقة بين الالتهاب والاكتئاب..!

خبراء: هذه هي العلاقة بين الالتهاب...

محتوى مدفوع

أكد البروفيسور إيد بولمور، رئيس قسم الطب النفسي في جامعة كامبريدج، أن الاكتئاب عبارة عن مرض جسدي يمكن معالجته باستخدام العقاقير المضادة للالتهابات. وقال خبراء إن أي جهاز مناعي مفرط النشاط قد يؤدي للإصابة بتلك الحالة المرتبطة بالصحة العقلية، بتسببه في حدوث التهابات واسعة تؤدي لتولد مشاعر يأس وتعاسة. وكانت بحوث سابقة قد أظهرت أن الأشخاص الذين يعانون من صدمات عاطفية شديدة، تظهر لديهم علامات دالة على الالتهابات، وتشير إحصاءات بهذا الخصوص إلى أن حوالي فرداً من كل 13 في المملكة المتحدة يعانون من الاكتئاب، الذي يُعالَج على نطاق واسع باستعادة المواد الكيميائية الخاصة بالشعور الطيب في الدماغ. ونقلت صحيفة

أكد البروفيسور إيد بولمور، رئيس قسم الطب النفسي في جامعة كامبريدج، أن الاكتئاب عبارة عن مرض جسدي يمكن معالجته باستخدام العقاقير المضادة للالتهابات.

وقال خبراء إن أي جهاز مناعي مفرط النشاط قد يؤدي للإصابة بتلك الحالة المرتبطة بالصحة العقلية، بتسببه في حدوث التهابات واسعة تؤدي لتولد مشاعر يأس وتعاسة.

وكانت بحوث سابقة قد أظهرت أن الأشخاص الذين يعانون من صدمات عاطفية شديدة، تظهر لديهم علامات دالة على الالتهابات، وتشير إحصاءات بهذا الخصوص إلى أن حوالي فرداً من كل 13 في المملكة المتحدة يعانون من الاكتئاب، الذي يُعالَج على نطاق واسع باستعادة المواد الكيميائية الخاصة بالشعور الطيب في الدماغ.

ونقلت صحيفة التلغراف البريطانية عن البروفيسور بولمور قوله "فيما يتعلق بالحالة المزاجية، ثبت لنا أن هناك علاقة قوية للغاية بين الالتهابات وأعراض الاكتئاب".

اترك تعليقاً