صحة ورشاقة

تناول هذه الثمرة يضبط مرض السكري

تناول هذه الثمرة يضبط مرض السكري

محتوى مدفوع

توصل علماء أمريكيون إلى أن تناول ثمرة توت العليق بانتظام يمكن أن تساعد على ضبط مرض السكري فئة 2 من خلال زيادة إنتاج الإنسولين في الجسم. وأشار العلماء من معهد الينويس للتكنولوجيا في دراسة إلى أن مرض السكري فئة 2 ينجم عادة عن نقص في الإنسولين في الجسم أو أن الانسولين لا يعمل بشكل مناسب. وأوضحت الدراسة أن عددا من مرضى السكري استطاعوا السيطرة على حالتهم من خلال اتباع نظام صحي إضافة إلى تناول توت العليق قد يغني عن الحمية القاسية. وأفادت الدراسة بأنه تمت تجربة التوت على فئران بإطعامها توتا مجففا لمدة 12 اسبوع ما أدى إلى تحسن كبير

توصل علماء أمريكيون إلى أن تناول ثمرة توت العليق بانتظام يمكن أن تساعد على ضبط مرض السكري فئة 2 من خلال زيادة إنتاج الإنسولين في الجسم.

وأشار العلماء من معهد الينويس للتكنولوجيا في دراسة إلى أن مرض السكري فئة 2 ينجم عادة عن نقص في الإنسولين في الجسم أو أن الانسولين لا يعمل بشكل مناسب.

وأوضحت الدراسة أن عددا من مرضى السكري استطاعوا السيطرة على حالتهم من خلال اتباع نظام صحي إضافة إلى تناول توت العليق قد يغني عن الحمية القاسية.

وأفادت الدراسة بأنه تمت تجربة التوت على فئران بإطعامها توتا مجففا لمدة 12 اسبوع ما أدى إلى تحسن كبير في مستوى إنتاج الإنسولين.

وأوصت الدراسة بتناول كوبين من توت العليق يوميا مع الوجبات، مشيرة إلى أنه تمت تجربة ذلك على أشخاص يعانون من السمنة، وأن مستوى الإنسولين في أجسادهم تحسن بشكل كبير، ما أدى إلى انخفاض معدل السكر في دمهم.

وقالت الدكتورة بريت فريمان المشاركة في إعداد الدراسة: "يبدو أن الأشياء التي تفيد القلب تفيد العقل أيضا... ونحن توصلنا الى ان توت العليق الاحمر يساعد بالفعل على تقليل العوامل التي تسهم في ما يسمى بمتلازمة الايض التي تلعب دورا رئيسا في تطور مرض السكري وفي صحة القلب بشكل عام."

وأشارت إلى أن توت العليق يمكنه أيضا أن يخفض أخطار الإصابة بأمراض القلب والشرايين ومرض الزهايمر.

اترك تعليقاً