صحة ورشاقة

وصفات منزلية تساعد في التخلص من آلام المرارة

وصفات منزلية تساعد في التخلص من آلا...

محتوى مدفوع

من أبرز الأسباب التي تقف وراء الشعور بآلام في المرارة هو تكون حصى بداخلها، ولهذا يُنصَح بضرورة استشارة الطبيب المختص عند الشعور بآلام متواصلة في البطن، حدوث اصفرار بالبشرة، اصفرار ببياض العين والإصابة بحمى شديدة. ويكمن التصدي لتلك الآلام الموجعة ببعض العلاجات والوصفات المنزلية البسيطة التي نقدم فيما يلي مجموعة من أبرزها، وكلها تحظى بفعالية تامة لمعالجة تلك الآلام: - خل التفاح الذي يمنع الكبد من إفراز الكولسترول، وهو ما يحد بالتالي من تكون حصى المرارة ومن ثم تقليل الآلام الحاصلة في المرارة، فضلاً عن أنه يذيب معظم الحصى. - عصير الليمون الذي يشبه في فعاليته خل التفاح ويساعد على

من أبرز الأسباب التي تقف وراء الشعور بآلام في المرارة هو تكون حصى بداخلها، ولهذا يُنصَح بضرورة استشارة الطبيب المختص عند الشعور بآلام متواصلة في البطن، حدوث اصفرار بالبشرة، اصفرار ببياض العين والإصابة بحمى شديدة.

ويكمن التصدي لتلك الآلام الموجعة ببعض العلاجات والوصفات المنزلية البسيطة التي نقدم فيما يلي مجموعة من أبرزها، وكلها تحظى بفعالية تامة لمعالجة تلك الآلام:

- خل التفاح الذي يمنع الكبد من إفراز الكولسترول، وهو ما يحد بالتالي من تكون حصى المرارة ومن ثم تقليل الآلام الحاصلة في المرارة، فضلاً عن أنه يذيب معظم الحصى.

- عصير الليمون الذي يشبه في فعاليته خل التفاح ويساعد على تسريع وتيرة التعافي من الآلام.

- النعناع الذي يحظي بخواص تُمَكِّنُه من إذابة الحصى والمساعدة على التخلص منها.

- عصير الخضروات الذي يمكن تحضيره من الشمندر، الخيار والجزر، حيث تعمل تلك التركيبة على الحد من الآلام والتخلص من الحصى والعمل على تعزيز الجهاز المناعي.

- نبات الهندباء الذي يحتوي على مادة تعرف باسم تاراكساسين تساعد على افراز الصفراء من الكبد ومن ثم إزالة السموم وتمثيل الدهون الموجودة في الكبد غذائياً وبالتالي الحيلولة دون تكون الحصى في المثانة ومن ثم تحسين الوظائف الخاصة بالمثانة.

- زيت الخروع الذي يتسم بخواصه العلاجية والمضادة للالتهابات، وهو ما يحد من الشعور بالألم الذي يداهم المرارة نتيجة تكون الحصى، لذا يمكن الاعتماد عليه كعلاج فعال.

- الكمثري التي تعنى بمعالجة أعراض أخرى مرتبطة بآلام المرارة.

اترك تعليقاً