صحة ورشاقة

انتفاخ البطن.. قد يكون أخطر مما تتصورين!

انتفاخ البطن.. قد يكون أخطر مما تتص...

محتوى مدفوع

يعد انتفاخ البطن حالة عادية في معظم الأحيان تنجم عن عادات الأكل السيئة، إلا أنه في بعض الأحيان قد يشمل عوارض خطيرة مثل متلازمة تهيج الأمعاء أو مرض الاضطرابات الهضمية أو حتى سرطان المبيض. وأشار تقرير طبي صدر في لندن إلى أن انتفاخ أسفل البطن قد يكون نتيجة لتناول طعام معين أو مضغ علكة أو تناول مشروب فوار أو بسبب الإمساك. وأوضح التقرير الصادر عن وزارة الصحة البريطانية بأن الانتفاخ يمكن أن يسبب آلاماً في المعدة والإسهال والإمساك وهو يصيب شخصاً من بين كل خمسة أشخاص خاصة في فئات العمر بين 20 و 30 سنة. وأفاد التقرير بأن سبب الانتفاخ

يعد انتفاخ البطن حالة عادية في معظم الأحيان تنجم عن عادات الأكل السيئة، إلا أنه في بعض الأحيان قد يشمل عوارض خطيرة مثل متلازمة تهيج الأمعاء أو مرض الاضطرابات الهضمية أو حتى سرطان المبيض.

وأشار تقرير طبي صدر في لندن إلى أن انتفاخ أسفل البطن قد يكون نتيجة لتناول طعام معين أو مضغ علكة أو تناول مشروب فوار أو بسبب الإمساك.

وأوضح التقرير الصادر عن وزارة الصحة البريطانية بأن الانتفاخ يمكن أن يسبب آلاماً في المعدة والإسهال والإمساك وهو يصيب شخصاً من بين كل خمسة أشخاص خاصة في فئات العمر بين 20 و 30 سنة.

وأفاد التقرير بأن سبب الانتفاخ لم يحدد بشكل دقيق حتى الآن لكنه يرجح بأن يكون نتيجة لحساسية المعدة أو الأمعاء ومشاكل تتعلق بالهضم أو يكون ناجماً عن التوتر.

اترك تعليقاً