صحة ورشاقة

قيادتكِ للسيارة أكثر من ساعتين يومياً تؤثر على معدل ذكائكِ

قيادتكِ للسيارة أكثر من ساعتين يومي...

أكدت دراسة بريطانية نشرت نتائجها صحيفة "ديلي ميل"، أن قيادة السيارة لأكثر من ساعتين يومياً لها تأثيرات سلبية على معدلات الذكاء، وقد تسرّع عملية شيخوخة المخ. وشملت الدراسة أكثر من نصف مليون بريطاني تتراوح أعمارهم بين 37 و 73 عاماً على مدار 5 أعوام، 93 ألف شخص يقومون بالقيادة لأكثر من ساعتين أو ثلاث يومياً، وخلص الباحثون إلى أن معدلات الذكاء تراجعت بقوة على مدار فترة الدراسة بين الذين يقودون سياراتهم لفترات طويلة مقارنة بالذين يقودونها لفترات قصيرة أو لا يقودون سيارات. ورجح الباحثون أن السبب وراء هذه النتائج، يعود لكون المخ يكون أقل نشاطاً أثناء ساعات القيادة، كما أن

أكدت دراسة بريطانية نشرت نتائجها صحيفة "ديلي ميل"، أن قيادة السيارة لأكثر من ساعتين يومياً لها تأثيرات سلبية على معدلات الذكاء، وقد تسرّع عملية شيخوخة المخ.

وشملت الدراسة أكثر من نصف مليون بريطاني تتراوح أعمارهم بين 37 و 73 عاماً على مدار 5 أعوام، 93 ألف شخص يقومون بالقيادة لأكثر من ساعتين أو ثلاث يومياً، وخلص الباحثون إلى أن معدلات الذكاء تراجعت بقوة على مدار فترة الدراسة بين الذين يقودون سياراتهم لفترات طويلة مقارنة بالذين يقودونها لفترات قصيرة أو لا يقودون سيارات.

ورجح الباحثون أن السبب وراء هذه النتائج، يعود لكون المخ يكون أقل نشاطاً أثناء ساعات القيادة، كما أن القيادة بانتظام لأكثر من ساعتين أو ثلاث ساعات يومياً تضر بالقلب.

اترك تعليقاً