صحة ورشاقة

لماذا عليكِ تجنب الإجهاد في العمل؟

لماذا عليكِ تجنب الإجهاد في العمل؟

محتوى مدفوع

حذرت دراسة طبية أوروبية من العمل أكثر من المعتاد، مشيرة إلى أن الإجهاد في العمل يمكن أن يؤدي إلى تسارع ضربات القلب وبالتالي إلى نوبة قلبية. وأشارت الدراسة التي نشرت في "مجلة القلب" الأوروبية إلى أن التجربة التي أجريت على عدد كبير من الأشخاص أظهرت أن هؤلاء الذين يعملون أكثر من المعتاد معرضون لأمراض القلب أكثر بكثير من الأشخاص الذين يلتزمون بأوقات عملهم. وأفادت الدراسة التي نشرتها صحيفة "مترو" البريطانية بأن التجربة أثبتت وجود علاقة وثيقة بين طول فترة العمل و"الرجفان الأذيني" في القلب وهي حالة تتسبب بتسارع ضربات القلب بشكل متواصل والتي تؤدي إلى نوبة أو جلطة قلبية. وأوضحت

حذرت دراسة طبية أوروبية من العمل أكثر من المعتاد، مشيرة إلى أن الإجهاد في العمل يمكن أن يؤدي إلى تسارع ضربات القلب وبالتالي إلى نوبة قلبية.

وأشارت الدراسة التي نشرت في "مجلة القلب" الأوروبية إلى أن التجربة التي أجريت على عدد كبير من الأشخاص أظهرت أن هؤلاء الذين يعملون أكثر من المعتاد معرضون لأمراض القلب أكثر بكثير من الأشخاص الذين يلتزمون بأوقات عملهم.

وأفادت الدراسة التي نشرتها صحيفة "مترو" البريطانية بأن التجربة أثبتت وجود علاقة وثيقة بين طول فترة العمل و"الرجفان الأذيني" في القلب وهي حالة تتسبب بتسارع ضربات القلب بشكل متواصل والتي تؤدي إلى نوبة أو جلطة قلبية.

وأوضحت الدراسة بأن التجربة شملت أكثر من 85 ألف امرأة ورجلا من عدد من الدول الأوروبية وأن ما يزيد عن 1000 شخص منهم أصيبوا بحالة "الرجفان الأذيني" بسبب طول فترات العمل خلال 10 سنوات.

وأضافت: "وجد الباحثون بأن الأشخاص الذين يعملون بمعدل يزيد عن 55 ساعة أسبوعياً معرضون للرجفان الاذيني بنسبة 1.4% من هؤلاء الذين يعملون أقل من تلك الفترة".

وأضافت الدراسة بأن العمل أكثر من المعدل العادي يرتبط أيضاً بحالات الاكتئاب والتوتر والسمنة والإفراط في شرب المشروبات الكحولية.

وقال الباحثون في الدراسة: "وجدنا بأن الموظفين الذين يعملون ساعات طويلة يومياً هم الأكثر عرضة للإصابة بحالة قلبية بنسبة 40% مقارنة مع الموظفين الآخرين".

اترك تعليقاً