صحة ورشاقة

واظبي على حل الكلمات المتقاطعة يوميًا.. وستدهشك النتيحة!

واظبي على حل الكلمات المتقاطعة يومي...

اكتشف باحثون أن الاهتمام بحل ألغاز الكلمات المتقاطعة بصورة يومية أمر يُعنى بالحفاظ على حيوية وشباب الدماغ مع التقدم في السن. وأكد الباحثون البريطانيون الذين أجروا دراسة بهذا الخصوص، أن الحرص على حل الكلمات المتقاطعة التي تُنشَر يومياً بكثير من الصحف، أمر يساعد على تعزيز الانتباه، والقدرة على التفكير والذاكرة. وأوضح الباحثون كذلك أن مشاركة البالغين في ذلك التحدي الخاص بحل الكلمات المتقاطعة يومياً، يساعد في منع إصابة أدمغتهم بآثار الشيخوخة بمقدار 10 أعوام. ورغم عدم طرح الباحثين في عرض نتائجهم لفكرة أن الكلمات المتقاطعة قد تَحُول دون الإصابة بالعته، إلا أن العلماء اكتشفوا في السنوات الأخيرة أن هناك روابط

اكتشف باحثون أن الاهتمام بحل ألغاز الكلمات المتقاطعة بصورة يومية أمر يُعنى بالحفاظ على حيوية وشباب الدماغ مع التقدم في السن. وأكد الباحثون البريطانيون الذين أجروا دراسة بهذا الخصوص، أن الحرص على حل الكلمات المتقاطعة التي تُنشَر يومياً بكثير من الصحف، أمر يساعد على تعزيز الانتباه، والقدرة على التفكير والذاكرة.

وأوضح الباحثون كذلك أن مشاركة البالغين في ذلك التحدي الخاص بحل الكلمات المتقاطعة يومياً، يساعد في منع إصابة أدمغتهم بآثار الشيخوخة بمقدار 10 أعوام.

ورغم عدم طرح الباحثين في عرض نتائجهم لفكرة أن الكلمات المتقاطعة قد تَحُول دون الإصابة بالعته، إلا أن العلماء اكتشفوا في السنوات الأخيرة أن هناك روابط هامة بين الحفاظ على صحة الدماغ لدى كبار السن، وبين تقليل خطر الإصابة بمرض الخرف.

وقال البروفيسور كيث ويسنيس، من جامعة إكستر البريطانية، إنه سيكون من الضروري إجراء المزيد من البحوث بهدف تأكيد النتائج الأولية التي تم التوصل إليها.

اترك تعليقاً