صحة ورشاقة

نزول بركة السباحة بعد وضع واقي الشمس يهدد حياتك!

نزول بركة السباحة بعد وضع  واقي الش...

محتوى مدفوع

حذرت دراسة روسية حديثة من خطر نزول النساء إلى برك السباحة وعلى بشرتهن أي من الكريمات الواقية من الشمس، إذ تبين أن هناك مركباً يدخل في تصنيع تلك المستحضرات الوقائية يصبح مميتاً حين يتفاعل مع الكلور الموجود بمياه برك السباحة أو مع الشمس، وهو ما يزيد بالتالي من خطر الإصابة بالسرطان. وأشار الباحثون إلى أن مادة "أفوبينزون" تعد واحدة من أشهر المواد التي يتم الاعتماد عليها في تصنيع منتجات الوقاية من الشمس بسبب قدرتها على امتصاص أشعة الشمس عند أطوال موجية مختلفة، وهو ما يعمل على منع حدوث أضرار بالبشرة. وأضاف الباحثون الروس أنهم توصلوا لمعلومات تؤكد أن تلك المادة

حذرت دراسة روسية حديثة من خطر نزول النساء إلى برك السباحة وعلى بشرتهن أي من الكريمات الواقية من الشمس، إذ تبين أن هناك مركباً يدخل في تصنيع تلك المستحضرات الوقائية يصبح مميتاً حين يتفاعل مع الكلور الموجود بمياه برك السباحة أو مع الشمس، وهو ما يزيد بالتالي من خطر الإصابة بالسرطان.

وأشار الباحثون إلى أن مادة "أفوبينزون" تعد واحدة من أشهر المواد التي يتم الاعتماد عليها في تصنيع منتجات الوقاية من الشمس بسبب قدرتها على امتصاص أشعة الشمس عند أطوال موجية مختلفة، وهو ما يعمل على منع حدوث أضرار بالبشرة.

وأضاف الباحثون الروس أنهم توصلوا لمعلومات تؤكد أن تلك المادة تُكَوِّن سموماً مسببة للسرطان حين تتفاعل مع أشعة الشمس والمياه المضاف لها الكلور.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية بهذا الخصوص عن الباحث الرئيسي بالدراسة، دكتور ألبيرت ليبيديف، قوله: "وفق ما أظهرته لنا التجارب، يمكن القول إن ذلك المركب الذي يعد آمناً بشكل عام يتحول في المياه ويؤدي لتكون منتجات أكثر خطورة".

اترك تعليقاً