صحة ورشاقة

تحذيرات لكبار السنّ من تناول الأسبرين.. والسبب!

تحذيرات لكبار السنّ من تناول الأسبر...

حذّرت دراسة بريطانية حديثة من أن تناول الأسبرين لمنع الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية يزيد من خطر تعرض كبار السن لاحتمال الإصابة بنزيف داخلي مميت أكثر مما كان يُعتَقد من قبل. ولفتت بهذا الخصوص صحيفة الدايلي ميل البريطانية إلى أن حوالي 40 % من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماُ في المملكة المتحدة، يتناولون الأسبرين بجرعات منخفضة لحماية أنفسهم من جلطات الدم، التي يمكن أن تؤدي للنوبات القلبية أو السكتات الدماغية. وأكد الباحثون أن حالات تناول الأسبرين لمن هم فوق الـ 75 عاماً لا يتم التعامل معها بجدية، حيث تبين أن الأسبرين يقف سنوياً وراء ما يقرب من

حذّرت دراسة بريطانية حديثة من أن تناول الأسبرين لمنع الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية يزيد من خطر تعرض كبار السن لاحتمال الإصابة بنزيف داخلي مميت أكثر مما كان يُعتَقد من قبل.

ولفتت بهذا الخصوص صحيفة الدايلي ميل البريطانية إلى أن حوالي 40 % من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماُ في المملكة المتحدة، يتناولون الأسبرين بجرعات منخفضة لحماية أنفسهم من جلطات الدم، التي يمكن أن تؤدي للنوبات القلبية أو السكتات الدماغية.

وأكد الباحثون أن حالات تناول الأسبرين لمن هم فوق الـ 75 عاماً لا يتم التعامل معها بجدية، حيث تبين أن الأسبرين يقف سنوياً وراء ما يقرب من 3 آلاف حالة وفاة كان من الممكن تجنب حدوثها.

واتضح للباحثين الذين توصلوا لتلك النتائج في جامعة أكسفورد أن خطر الإصابة بنزيف حاد أو مميت بالنسبة لتلك الفئة العمرية كان أعلى 10 مرات من الخطر الذي يواجهه المرضى صغار السن.

اترك تعليقاً