صحة ورشاقة

التأمل لمدة 10 دقائق فقط يُخَلِّصك من القلق بعيدًا عن المسكنات

التأمل لمدة 10 دقائق فقط يُخَلِّصك...

لم يعد يتعين عليكِ اللجوء إلى المسكنات للتخلص من مشاعر القلق والانزعاج التي تداهمك بين الحين والآخر، بل بات بمقدورك نبذ كل ما بداخلك من مشاعر سلبية بممارسة رياضة التأمل. وأوضح خبراء متخصصون أن ممارسة التأمل لمدة 10 دقائق فقط أمر تغني بالفعل عن عقاقير شهيرة من بينها الباراسيتامول، الآيبوبروفين والأسبرين. وتبين من خلال نتائج دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة ليدز بيكيت البريطانية أن التركيز الكامل للذهن، الذي يعمل على تهدئة الدماغ، يساعد في الوقت عينه أيضاً على تعزيز قوة الدماغ. ونقلت صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن دكتور أسامة تاشاني، الذي شارك في الدراسة، قوله: "بينما ما زالت هناك

لم يعد يتعين عليكِ اللجوء إلى المسكنات للتخلص من مشاعر القلق والانزعاج التي تداهمك بين الحين والآخر، بل بات بمقدورك نبذ كل ما بداخلك من مشاعر سلبية بممارسة رياضة التأمل.

وأوضح خبراء متخصصون أن ممارسة التأمل لمدة 10 دقائق فقط أمر تغني بالفعل عن عقاقير شهيرة من بينها الباراسيتامول، الآيبوبروفين والأسبرين. وتبين من خلال نتائج دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة ليدز بيكيت البريطانية أن التركيز الكامل للذهن، الذي يعمل على تهدئة الدماغ، يساعد في الوقت عينه أيضاً على تعزيز قوة الدماغ.

ونقلت صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن دكتور أسامة تاشاني، الذي شارك في الدراسة، قوله: "بينما ما زالت هناك حاجة لإجراء مزيد من البحوث بغية استكشاف حقيقة هذا الكشف في أجواء أكثر سريرية على المرضى المصابين بالألم المزمن، جاءت تلك النتائج لتظهر أن التأمل الذهني لفترة قصيرة قد يفيد بشكل كبير في تخفيف الألم".

اترك تعليقاً