صحة ورشاقة

دراسة حديثة: القهوة تحد من خطر الإصابة بسرطان الكبد!

دراسة حديثة: القهوة تحد من خطر الإص...

محتوى مدفوع

وجدت دراسة بريطانية حديثة أن شرب القهوة يحد من خطر الإصابة بسرطان الكبد. وتبين من النتائج التي توصل إليها الباحثون أن تناول كوب واحد من القهوة يوميا يحد من الإصابة بالمرض بنسبة 20 % وأن تناول كوبين يحد من الخطر بنسبة 35 %، في حين أن تناول 5 أكواب يحد من خطر الإصابة بالمرض بنسبة 50 %. كما أظهرت النتائج أن نوعية القهوة التي تكون منزوعة الكافيين تحظى بنفس التأثير الوقائي. وأوردت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية عن الباحث الرئيسي بالدراسة دكتور أوليفر كينيدي، من جامعة ساوثهامبتون، قوله " يُعتَقَد على نطاق واسع أن للقهوة مجموعة من الفوائد الصحية، وجاءت تلك

وجدت دراسة بريطانية حديثة أن شرب القهوة يحد من خطر الإصابة بسرطان الكبد. وتبين من النتائج التي توصل إليها الباحثون أن تناول كوب واحد من القهوة يوميا يحد من الإصابة بالمرض بنسبة 20 % وأن تناول كوبين يحد من الخطر بنسبة 35 %، في حين أن تناول 5 أكواب يحد من خطر الإصابة بالمرض بنسبة 50 %.

كما أظهرت النتائج أن نوعية القهوة التي تكون منزوعة الكافيين تحظى بنفس التأثير الوقائي. وأوردت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية عن الباحث الرئيسي بالدراسة دكتور أوليفر كينيدي، من جامعة ساوثهامبتون، قوله " يُعتَقَد على نطاق واسع أن للقهوة مجموعة من الفوائد الصحية، وجاءت تلك النتائج الأخيرة لتُبَيِّن أنها قد تحظى بتأثير ايجابي للغاية فيما يتعلق بالحد من خطر الإصابة بسرطان الكبد".

وخلص الباحثون لتلك النتيجة بعد فحصهم بيانات 26 دراسة أجريت على أكثر من 2.25 مليون مشارك، لكنهم لم يتوصلوا بعد لسر فعالية القهوة في مواجهة ذلك المرض.

اترك تعليقاً