صحة ورشاقة

دراسة.. أقراص فيتامين "د" تخفف آلام الظهر المزمنة والتهابات المفاصل

دراسة.. أقراص فيتامين "د" تخفف آلام...

وجدت مراجعة بحثية أجراها باحثون في البرازيل أن فيتامين "د" من الممكن أن يساعد في التخفيف من آلام الظهر المزمنة والتهابات المفاصل. وأكد الباحثون أن تناول أقراص فيتامين "د" قد يساعد في تخفيف كثير من الحالات التي يصاحبها ألم، بدءًا من التشنجات التي تنتج عن الدورة الشهرية وانتهاءً بمتلازمة فيبروميالغيا. وأرجع الباحثون السر وراء ذلك إلى أن فيتامين "د" – الذي يتم التحصل عليه من أشعة الشمس ويتوافر في الأسماك الزيتية – يحظn بفعالية كبرى في معالجة الالتهابات. وأوضح الباحثون أن الجسم يفرز عند إصابته بالتهابات مجموعة من البروتينات التي تجعل الأشخاص أكثر حساسية تجاه الألم وتسمح له بالاستمرار مدة

وجدت مراجعة بحثية أجراها باحثون في البرازيل أن فيتامين "د" من الممكن أن يساعد في التخفيف من آلام الظهر المزمنة والتهابات المفاصل. وأكد الباحثون أن تناول أقراص فيتامين "د" قد يساعد في تخفيف كثير من الحالات التي يصاحبها ألم، بدءًا من التشنجات التي تنتج عن الدورة الشهرية وانتهاءً بمتلازمة فيبروميالغيا.

وأرجع الباحثون السر وراء ذلك إلى أن فيتامين "د" – الذي يتم التحصل عليه من أشعة الشمس ويتوافر في الأسماك الزيتية – يحظn بفعالية كبرى في معالجة الالتهابات.

وأوضح الباحثون أن الجسم يفرز عند إصابته بالتهابات مجموعة من البروتينات التي تجعل الأشخاص أكثر حساسية تجاه الألم وتسمح له بالاستمرار مدة زمنية أطول.

وشدَّد الباحثون في الوقت نفسه على أهمية تناول أقراص فيتامين "د" جنباً إلى جنب مع الحصول على قسط كاف من النوم للسيطرة على الأمراض المرتبطة بالألم.

اترك تعليقاً