صحة ورشاقة

تناول اللحم مرة أو مرتين أسبوعيًا يحد من البدانة بمقدار النصف

تناول اللحم مرة أو مرتين أسبوعيًا ي...

وجدت دراسة إسبانية حديثة أن تناول اللحم مرة أو مرتين فقط أسبوعياً يحد من خطر الإصابة بالبدانة بمقدار النصف تقريباً، إذ ووجدت الدراسة أن الملايين من الأشخاص في بريطانيا ممن يتبعون ذلك النظام الغذائي الذي يعرف بـ "النظام الغذائي المرن" – بأن يصبحوا نباتيين بضعة أيام في الأسبوع – يتمتعون بصحة أفضل. وتبين من النتائج التي خلص إليها الباحثون في جامعة نافارا بإسبانيا، بعد تتبعهم 16 ألف شخص على مدار 10 أعوام، أن الذين قللوا من نسبة اللحوم التي يتناولونها أسبوعيا بمقدار 25 % فقط انخفض لديهم خطر الإصابة بالبدانة بنسبة 43 %. كما تبين أن هؤلاء الذين يقللون من

وجدت دراسة إسبانية حديثة أن تناول اللحم مرة أو مرتين فقط أسبوعياً يحد من خطر الإصابة بالبدانة بمقدار النصف تقريباً، إذ ووجدت الدراسة أن الملايين من الأشخاص في بريطانيا ممن يتبعون ذلك النظام الغذائي الذي يعرف بـ "النظام الغذائي المرن" – بأن يصبحوا نباتيين بضعة أيام في الأسبوع – يتمتعون بصحة أفضل.

وتبين من النتائج التي خلص إليها الباحثون في جامعة نافارا بإسبانيا، بعد تتبعهم 16 ألف شخص على مدار 10 أعوام، أن الذين قللوا من نسبة اللحوم التي يتناولونها أسبوعيا بمقدار 25 % فقط انخفض لديهم خطر الإصابة بالبدانة بنسبة 43 %.

كما تبين أن هؤلاء الذين يقللون من تناول اللحم يضاعفون من كمية الفواكه والخضروات التي يتناولونها، كما أنهم يكونون أكثر ميلاً لاتباع نظام غذائي مستوحى من حمية البحر الأبيض المتوسط، بتناولهم مزيدا من المكسرات، البقوليات، الحبوب الكاملة وزيت الزيتون، وهو ما يعود عليهم بالنفع في نهاية المطاف.

اترك تعليقاً