صحة ورشاقة

تعرفي على كيفية استعمال القسط الهندي لعلاج التهاب اللوزتين

تعرفي على كيفية استعمال القسط الهند...

محتوى مدفوع

يتنج عن التهاب اللوزتين ألم وصعوبة في بلع الطعام والماء وارتفاع درجة الحرارة وتضخم الغدد الليمفاوية في العنق وتيبسه، وقد يتطور الأمر إلى تقيحها في حالة إهمال العلاج، ومشكلات صحية أكبر مع استمرار الاهمال وعدم تلقي العلاج المناسب. وقال باتريك مارسيل، اختصاصي أمراض الانف والاذن والحنجرة الفرنسي، لصيحفة "ليبراسيون" الفرنسية، أن فيروس الانفلونزا أو فيروسات معوية أو عدوى بكتيريا تنتقل عبر الأطباق، هي مسببات التهاب اللوزتين، لذا يجب الحذر من استعمال أطباق طعام شخص يعاني من المرض. وعن طريقة العلاج، أوضح الدكتور مارسيل أن القسط الهندي يساعد على علاج التهاب اللوزتين بشكل فعال لاحتوائه على مادة الهلينين وحمض البنزوات وهي

يتنج عن التهاب اللوزتين ألم وصعوبة في بلع الطعام والماء وارتفاع درجة الحرارة وتضخم الغدد الليمفاوية في العنق وتيبسه، وقد يتطور الأمر إلى تقيحها في حالة إهمال العلاج، ومشكلات صحية أكبر مع استمرار الاهمال وعدم تلقي العلاج المناسب.

وقال باتريك مارسيل، اختصاصي أمراض الانف والاذن والحنجرة الفرنسي، لصيحفة "ليبراسيون" الفرنسية، أن فيروس الانفلونزا أو فيروسات معوية أو عدوى بكتيريا تنتقل عبر الأطباق، هي مسببات التهاب اللوزتين، لذا يجب الحذر من استعمال أطباق طعام شخص يعاني من المرض.

وعن طريقة العلاج، أوضح الدكتور مارسيل أن القسط الهندي يساعد على علاج التهاب اللوزتين بشكل فعال لاحتوائه على مادة الهلينين وحمض البنزوات وهي مواد مطهرة ومضادة للجراثيم التي تتسبب في الإلتهاب، ويتم استخدام القسط الهندي مع الليمون الأخضر الذي يحتوي على فيتامين C الذي يساعد على تخفيف ألم اللوزتين بفعل خاصية التعقيم.

وعن طريقة الاستعمال، قال باتريك، يتم غلي القسط الهندي حتى يصفر الماء ويضاف إليه ملعقة من عصير الليمون الأخضر، ويتم الغرغرة بالمحلول جيداً كل دقيقتين مدة نصف ساعة ثلاث مرات في اليوم، كما يمكن استخدام طريقة أخرى وذلك بوضع نقط من المحلول بأنف الشخص وهو مستلق حتى يشعر بوصوله إلى اللوزتين ثلاث مرات في اليوم، وهناك طريقة أخرى تتمثل في مزج ملعقة من مسحوق القسط الهندي مع ملعقة عسل طبيعي ووضع المزيج على اللوزتين بواسطة ملعقة.

اترك تعليقاً