صحة ورشاقة

لا تستخدمي مواد التنظيف للعناية بمهبلك!

لا تستخدمي مواد التنظيف للعناية بمه...

حذرت مجلة "كوزموبوليتان" الألمانية من استخدام مواد التنظيف للعناية بالمهبل؛ نظرا لأنها قد تضر ببكتيريا المهبل المفيدة وتؤثر بالسلب على مستوى الأس القاعدي للمهبل. لذا تنصح المجلة في موقعها الالكتروني بالتخلي عن الصابون المعطر وجل الاستحمام والجل وأية إضافات، مؤكدة أن الماء الدافئ يعد كافيا تماما للعناية اليومية بالمهبل. ومن ناحية أخرى، أشارت المجلة المعنية بالصحة والجمال إلى أنه يمكن الاستدلال على تهيّج المهبل بفعل مواد التنظيف من خلال الشعور بحكة أو حرقان في المهبل. وينطبق هذا بصفة خاصة على النساء، اللواتي يملن إلى الإصابة بفطريات المهبل أو أمراض المسالك البولية، كالتهاب المثانة مثلا.

حذرت مجلة "كوزموبوليتان" الألمانية من استخدام مواد التنظيف للعناية بالمهبل؛ نظرا لأنها قد تضر ببكتيريا المهبل المفيدة وتؤثر بالسلب على مستوى الأس القاعدي للمهبل.

لذا تنصح المجلة في موقعها الالكتروني بالتخلي عن الصابون المعطر وجل الاستحمام والجل وأية إضافات، مؤكدة أن الماء الدافئ يعد كافيا تماما للعناية اليومية بالمهبل.

ومن ناحية أخرى، أشارت المجلة المعنية بالصحة والجمال إلى أنه يمكن الاستدلال على تهيّج المهبل بفعل مواد التنظيف من خلال الشعور بحكة أو حرقان في المهبل. وينطبق هذا بصفة خاصة على النساء، اللواتي يملن إلى الإصابة بفطريات المهبل أو أمراض المسالك البولية، كالتهاب المثانة مثلا.

اترك تعليقاً