صحة ورشاقة

بسبب الهرمونات.. النساء أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب

بسبب الهرمونات.. النساء أكثر عرضة ل...

محتوى مدفوع

حذر باحثون صينيون من أن افتقار الأشخاص للقدرة على النوم أثناء الليل أمر من شأنه أن يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية. وتبين من النتائج البحثية التي تم التوصل إليها أن الأشخاص الذين يواجهون صعوبات عند النوم تتزايد لديهم أخطار الإصابة بأي من الحالتين المرضيتين المميتتين بنسبة 27%. وأشار الباحثون إلى أنهم يعتقدون أن السيدات أكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب لأنهن أكثر عرضة من الناحية الوراثية للإصابة بالأرق بسبب هرموناتهن. وكانت دراسات سابقة قد توصلت إلى أن ثمة علاقة بين الأرق والنتائج الصحية السيئة، لكن مسألة ارتباط مشكلة الأرق بأمراض القلب لم تكن قد حسمت بعد، إلى

حذر باحثون صينيون من أن افتقار الأشخاص للقدرة على النوم أثناء الليل أمر من شأنه أن يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية. وتبين من النتائج البحثية التي تم التوصل إليها أن الأشخاص الذين يواجهون صعوبات عند النوم تتزايد لديهم أخطار الإصابة بأي من الحالتين المرضيتين المميتتين بنسبة 27%.

وأشار الباحثون إلى أنهم يعتقدون أن السيدات أكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب لأنهن أكثر عرضة من الناحية الوراثية للإصابة بالأرق بسبب هرموناتهن.

وكانت دراسات سابقة قد توصلت إلى أن ثمة علاقة بين الأرق والنتائج الصحية السيئة، لكن مسألة ارتباط مشكلة الأرق بأمراض القلب لم تكن قد حسمت بعد، إلى أن جاءت تلك النتائج الأخيرة التي توصل إليها باحثون من جامعة شينيانغ الطبية بالصين، والتي أظهرت أيضاً أن النوم يحظى بأهمية خاصة للغاية باعتباره الفترة التي يتهيأ فيها الجسم من جديد، لكي يشعر الأشخاص بالحيوية، النشاط والانتعاش.

اترك تعليقاً