صحة ورشاقة

هل تعيش النساء اللواتي يتناولن العلاج بالهرمونات البديلة لمدة أطول؟

هل تعيش النساء اللواتي يتناولن العل...

أظهر بحث أمريكي حديث أن السيدات اللواتي يواظبن على تناول العلاج بالهرمونات البديلة ليتمكن من التعايش مع أعراض سن اليأس، ربما يعشن لفترة أطول. وتوصل البحث من خلال التجربة التي شملت 4200 امرأة في سن اليأس إلى أن العلاج بالهرمونات البديلة قد يحمي من أمراض القلب، التي تعتبر من أبرز أسباب الوفاة. ووجد العلماء، الذين توصلوا لتلك النتيجة بمركز Cedars-Sinai الطبي بولاية كاليفورنيا الأمريكية، أن هرمون الإستروجين الموجود في العلاج بالهرمونات البديلة يحول دون انسداد وتصلب الشرايين الرئيسية، وهي من أبرز الأسباب التي تؤدي للإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، ومن ثم زيادة التعرض لخطر الوفاة. وعلّق على ذلك الباحث الرئيسي

أظهر بحث أمريكي حديث أن السيدات اللواتي يواظبن على تناول العلاج بالهرمونات البديلة ليتمكن من التعايش مع أعراض سن اليأس، ربما يعشن لفترة أطول.

وتوصل البحث من خلال التجربة التي شملت 4200 امرأة في سن اليأس إلى أن العلاج بالهرمونات البديلة قد يحمي من أمراض القلب، التي تعتبر من أبرز أسباب الوفاة.

ووجد العلماء، الذين توصلوا لتلك النتيجة بمركز Cedars-Sinai الطبي بولاية كاليفورنيا الأمريكية، أن هرمون الإستروجين الموجود في العلاج بالهرمونات البديلة يحول دون انسداد وتصلب الشرايين الرئيسية، وهي من أبرز الأسباب التي تؤدي للإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، ومن ثم زيادة التعرض لخطر الوفاة.

وعلّق على ذلك الباحث الرئيسي بالدراسة، دكتور يواف أرنسون، بقوله " بإجرائنا عمليات الفحص والمتابعة المناسبة، فإني أعتقد من وجهة النظر المتعلقة بصحة القلب أنه من المفيد بالنسبة للسيدات أن يتناولن العلاج بالهرمونات البديلة، حيث أكدت النتائج التي توصلنا إليها أنه يقلل بالفعل من خطر التعرض لانسداد بالشرايين".

اترك تعليقاً