صحة ورشاقة

اكتشفي ما يقول جسمكِ عن صحتكِ دون اللجوء إلى علم الجينات

اكتشفي ما يقول جسمكِ عن صحتكِ دون ا...

تكشف أجسامنا الكثير من الأسرار عن صحتنا الجسدية والعقلية وعن خبايا شخصياتنا وطبائعنا دون الحاجة إلى إجراء اختبارات جينية باهظة الثمن. وقد وجد علماء الوراثة أن هناك بعض الدلائل والمفاتيح التي تمنحها أجسادنا والتي قد تنذر الشخص باحتمالية إصابته بالسكتة الدماغية وحتى قد تساعد على معرفة ما إذا كان الشريكان أوفياء لبعضهما البعض. عالمة الجينات كريستينا ايرلي تشارك قراء صحيفة "ذا صن" بعضاً من هذه الدلائل لدى الرجل أو المرأة على حد سواء: الرجل هناك خصائص ذكورية متوفرة عند الرجال مثل: الفك ذو الزوايا وفقًا لدراسة نشرت في مجلة علم الأحياء التطوري، فإن الرجل الذين يتصف بملامح وجه خشنة وفك

تكشف أجسامنا الكثير من الأسرار عن صحتنا الجسدية والعقلية وعن خبايا شخصياتنا وطبائعنا دون الحاجة إلى إجراء اختبارات جينية باهظة الثمن.

وقد وجد علماء الوراثة أن هناك بعض الدلائل والمفاتيح التي تمنحها أجسادنا والتي قد تنذر الشخص باحتمالية إصابته بالسكتة الدماغية وحتى قد تساعد على معرفة ما إذا كان الشريكان أوفياء لبعضهما البعض.

عالمة الجينات كريستينا ايرلي تشارك قراء صحيفة "ذا صن" بعضاً من هذه الدلائل لدى الرجل أو المرأة على حد سواء:

الرجل

هناك خصائص ذكورية متوفرة عند الرجال مثل:

الفك ذو الزوايا

وفقًا لدراسة نشرت في مجلة علم الأحياء التطوري، فإن الرجل الذين يتصف بملامح وجه خشنة وفك ذي زوايا بارزة تكون نوعية الحيوانات المنوية لديه ضعيفة إلى حد ما.

العضلات المنتفخة

قال باحثون سويديون أن الرجال الذين يمارسون حمل الأوزان هم أقل عرضة للوفاة بالسرطان بنسبة 40 في المائة من غيرهم، حتى وإن كانوا يعانون من زيادة الوزن أو دهون أكثر.

تقسيمة عضلات البطن الست

الرجال الذين يقضون ساعات أطول في الاهتمام بشكلهم الخارجي هم أكثر عرضة للمعاناة والإجهاد النفسي، بحسب دراسة أمريكية أخيرة.

البنصر الطويل

إذا كان البنصر أطول من السبابة في اليد اليمنى فهذا يشير إلى كبر حجم الخصيتين عند الرجل ورغبته العالية في ممارسة الجنس، بالإضافة إلى أنه يكون أكثر تهذيبًا.

القدم الكبيرة

الأشخاص الذين يتوفرون على أحجام قدم كبيرة هم الأقل إخلاصاً في العلاقة مع الشريك، مقارنة مع أولئك الذين يتوفرون على مقاسات أصغر، بحسب الدراسة.

المرأة

أما بالنسبة للخصائص التي يمكن تحديدها في جسم المرأة هي:

الذقن البارزة

وفقاً لدراسة أمريكية أخيرة، فإن النساء اللواتي يتصفن بذقن بارزة من المرجح أن يكن أقل إخلاصاً في العلاقات نظراً لارتفاع نسبة التستوستيرون، وبالتالي ارتفاع رغبتهن في ممارسة الجنس بشكل متكرر،

كبر حجم الثديين

هؤلاء النساء هن أكثر عرضة للإصابة بالجينات المرتبطة بسرطان الثدي، لكنهن يتميزن بذكاء فائق، حسبما خلصت إليه الدراسات نفسها.

الخصر النحيل

تكون صاحبة الخصر النحيل أقل عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع 2، في حين أن التوتر يمكن أن يتسبب في خصر بدين لأن هرمونات التوتر تؤدي إلى تخزين الدهون في البطن.

الوركان الواسعان

وفقا لمجلة الجمعية الامريكية لطب الشيخوخة، فإن حمل المزيد من الوزن على الوركين يمكن أن يؤثر سلبًا على ذاكرة المرأة مع تقدمها في العمر، لذلك يجب أن ينتبهن النساء إلى ذلك.

اترك تعليقاً