صحة ورشاقة

10 فوائد لشرب الماء الدافئ ربما لم تكوني تعرفينها

10 فوائد لشرب الماء الدافئ ربما لم...

محتوى مدفوع

لشرب الماء فوائد جمة من بينها تخليص الجسم من السموم مع تأثيره على نعومة وجهك ونضارته. لذا تنصح الدراسات العديدة بالمداومة على بدء اليوم بشرب الماء الفاتر وجعلها عادة جيدة. في هذا الصدد نشر موقع بابا ميل دراسة أظهرت عشر فوائد لشرب الماء الدافئ يوميا، قائلة أن بعضها لا يعرفه الكثيرون. الوقاية من الإمساك: يحدث الإمساك بسبب قلة الماء في الأمعاء لذا فشرب الماء يساعد على تنظيم حركة الأمعاء كما يساعد على تقليل الانتفاخ وآلام البطن التي يتسبب بها الإمساك. وتنصح الدراسة بشرب الماء الدافئ مضافا اليه الليمون او العسل كل صباح على معدة فارغة للحصول على فوائد إضافية. تحسين

لشرب الماء فوائد جمة من بينها تخليص الجسم من السموم مع تأثيره على نعومة وجهك ونضارته. لذا تنصح الدراسات العديدة بالمداومة على بدء اليوم بشرب الماء الفاتر وجعلها عادة جيدة.

في هذا الصدد نشر موقع بابا ميل دراسة أظهرت عشر فوائد لشرب الماء الدافئ يوميا، قائلة أن بعضها لا يعرفه الكثيرون.

الوقاية من الإمساك: يحدث الإمساك بسبب قلة الماء في الأمعاء لذا فشرب الماء يساعد على تنظيم حركة الأمعاء كما يساعد على تقليل الانتفاخ وآلام البطن التي يتسبب بها الإمساك. وتنصح الدراسة بشرب الماء الدافئ مضافا اليه الليمون او العسل كل صباح على معدة فارغة للحصول على فوائد إضافية.

تحسين جهاز الهضم: لتكن بداية يومك بشرب الماء الدافئ بانتظام كونه يحفز الغدة الهضمية ويساعد على تكسير الطعام في المعدة، وهكذا لن يضطر الجهاز الهضمي للعمل الشاق، ما يساعد على توفير الطاقة. علاوة على أنه يساعد في التخلص من أي أحماض زائدة في المعدة كما يعمل على تحييد العصائر في الجهاز الهضمي.

التخلص من التهاب الحلق: يساعد على إذابة الطبقة المخاطية الكثيفة في الحلق بل ويزيلها من الجهاز التنفسي. إضافة إلى الماء الدافئ فالسوائل الدافئة مثل شاي الأعشاب تساعد على تخفيف الحالة مع استعمال الماء الدافئ وملعقة صغيرة من الملح كغرغرة.

معالجة الاحتقان في الأنف: شرب الماء الدافئ يعمل على حل أي تراكمات مخاطية في المسالك التنفسية والتجويفات الأنفية إضافة إلى تقليل نمو الفيروسات والبكتيريا.

التخلص من الوزن الزائد: إن كنت تتبعين نظاما غذائيا صارما لتخفيض وزنك فستستفدين كثيرا من المداومة على شرب كوب من الماء الدافئ حيث إنه يرفع من حرارة الجسم الأساسية ومعدلات الأيض التي تتسبب في حرق المزيد من السعرات الحرارية. كما يتسبب الماء الدافئ في كسر الرواسب الدهنية في الجسم.

القضاء على سموم الجسم: يؤدي شرب الماء الدافئ إلى رفع درجة حرارة الجسم وعندها يبدا الجسم بالتعرق، ما يتسبب في طرد السموم من الجسم و من الجلد مما يقلل من الإصابة بأمراض الجلد مثل حب الشباب والرؤوس السوداء.

يخفف آلام الدورة الشهرية: يساعد شرب الماء الدافئ في تخفيف آلام الحيض حيث أنه يخفف من تشنجات عضلات الرحم و يضفي ارتياحا فوريا، إضافة إلى منع الجسم من الاحتفاظ بالماء ويمنع حصول الانتفاخات المؤلمة أثناء الحيض.

تحسين الدورة الدموية: يعالج الماء الدافئ الدورة الدموية وهذا في غاية الأهمية حيث أن الدم يتولى إيصال الأكسجين والمواد المغذية للأنسجة وأعضاء الجسم. ويتسبب الماء الدافئ في الحرق والتخلص من أي دهون ترسبت في الجهاز العصبي. وهذا يحسن الدورة الدموية ويتخلص من السموم. كما يُنصح بتجنب شرب الماء شديد البرودة كونه يتسبب في إغلاق الأوردة ويقلل من الدورة الدموية.

إبطاء الشيخوخة: الماء الدافئ مفيد للبشرة وطارد للسموم وهي المسؤولة عن الشيخوخة المبكرة. علاوة على المساعدة في إصلاح خلايا الجلد وتجديد شبابه وتحسين مرونته. وبإضافة الليمون للماء تتعزز القدرة على طرد السموم.

يحفز على النوم: إن تعذر عليك النوم فما عليك إلا أن تشربي بعض الماء الدافئ حيث أنه يتسبب في زيادة حرارة الجسم وهدوء الاعصاب وبالتالي النعاس والنوم العميق.

نصائح إضافية:

- تجنبي شرب الماء الحار حيث انه قد يتسبب في اتلاف انسجة الفم والمريء.

- بعد غلي الماء اتركيه لبضع دقائق ليبرد.

- داومي على شرب الماء الدافئ أثناء تناول وجبات الطعام. وإن شربت الماء البارد فستجبرين الجسم على بذل المزيد من الطاقة لرفع درجة حرارة جسمك، ما يؤثر سلبا على عملية الهضم.

- تفادي شرب الماء الدافئ بعد ممارسة الرياضة حيث أن درجة حرارة الجسم تكون مرتفعة بالفعل.

اترك تعليقاً