وصفات منزلية مذهلة لمعالجة بعض الوعكات الصحية الطارئة

وصفات منزلية مذهلة لمعالجة بعض الوعكات الصحية الطارئة

أشرف محمد

تثبت الأيام مع مرور الوقت أن الوصفات التي كان يستعين بها أجدادنا في السابق هي وصفات غاية في الفعالية من الناحيتين العملية والعلمية. وها هي الدراسات الحديثة تؤكد الفعالية التي تتسم بها بعض من تلك الوصفات وجدواها في علاج بعض الأعراض التي تداهمنا في المنزل بدون أي مقدمات. ونقدم لك سيدتي فيما يلي قائمة بأهم تلك الوصفات التي يمكن الارتكاز عليها عند التعرض لأي أمور طارئة :

– الزيتون لمعالجة دوار الحركة، حيث أنه مصدر غني بمواد “تانينز” التي تساعد على وقف حدوث إفراط في إفراز اللعاب، ومن ثم الحد من الشعور بالقيء والغثيان.

– الليمون للحد من وجع الأذن، حيث يمكن عصر ليمونة بداخل الأذن ثم ترك العصير بالداخل لمدة دقيقة أو ما شابه، وبعدها يمكن الشعور بحالة من الارتياح التام.

– المشمش المجفف لعسر الهضم، حيث أنه مصدر غني بالألياف التي تساعد على الهضم.

– بيكربونات الصوديوم لالتهابات المسالك البولية، حيث يمكن إضافة مقدار من تلك المادة في كوب من الماء ومن ثم تناولها، حيث اتضح أن ذلك المشروب يساعد على حل المشكلة ومنع تكاثر البكتيريا، لكن إن استمرت المشكلة، فيجب استشارة الطبيب.

– نبات اليام “الشبيه بالبطاطا” لانقطاع الطمث، فهو مصدر غني بفيتاميني سي وإيه والألياف المغذية وهو ما يساعد على إحداث توازن في الهرمونات والحد من الكولسترول.

– الكرفس لرائحة الفم الكريهة، نظراً لكونه مصدرا غنيا بالألياف التي تحد من تلك المشكلة.

– البطاطس لمعالجة لدغات العنكبوت، نظراً لما تتسم به من خواص مضادة للالتهابات.

– الزبيب لالتهاب المفاصل، إذ أنه مصدر غني بالفيتامينات التي تساعد بصورة فعالة على الحد من التورم وتخفيف الآلام التي تنتج عن تلك الالتهابات التي تصيب المفاصل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com