صحة ورشاقة

تبحثين عن علاج فعال لآلام الظهر .. إليكِ الحل !

تبحثين عن علاج فعال لآلام الظهر .....

أثبتت مراجعة بحثية شاملة لمجموعة من الأدلة الطبية حقيقة الدور الذي يمكن أن تساهم به رياضة اليوغا في التخفيف من وجع آلام الظهر. وأكد الخبراء أن اليوغا، التي تنطوي على تمارين تنفس وإطالة، تعد وسيلة فعالة لتحسين الحركة وتخفيف القلق المزعج. وقال الخبراء إنهم اكتشفوا أن اليوغا تحظى في الواقع بضعف فعالية تمارين الظهر التقليدية فيما يتعلق بالحد من آلام الظهر والعمل في الوقت نفسه على تحسين الجودة البدنية بشكل عام. هذا ومن المعروف أن الآلام التي تداهم المنطقة السفلى من الظهر تصيب من 4 الى 5 أشخاص في مرحلة ما من أعمارهم. وعادة ما تحدث نتيجة رفع شيء ثقيل

أثبتت مراجعة بحثية شاملة لمجموعة من الأدلة الطبية حقيقة الدور الذي يمكن أن تساهم به رياضة اليوغا في التخفيف من وجع آلام الظهر. وأكد الخبراء أن اليوغا، التي تنطوي على تمارين تنفس وإطالة، تعد وسيلة فعالة لتحسين الحركة وتخفيف القلق المزعج.

shutterstock_553721605

وقال الخبراء إنهم اكتشفوا أن اليوغا تحظى في الواقع بضعف فعالية تمارين الظهر التقليدية فيما يتعلق بالحد من آلام الظهر والعمل في الوقت نفسه على تحسين الجودة البدنية بشكل عام.

هذا ومن المعروف أن الآلام التي تداهم المنطقة السفلى من الظهر تصيب من 4 الى 5 أشخاص في مرحلة ما من أعمارهم.

وعادة ما تحدث نتيجة رفع شيء ثقيل بصورة خاطئة أو الانحناء بشكل غير ملائم، ويزول ذلك الألم في معظم الحالات خلال بضعة أسابيع، لكن المسألة تطول بالنسبة لآلام منطقة أسفل الظهر "المزمنة"، وقد تصل لأكثر من 3 أشهر، وقد تتكرر تلك الآلام لدى نصف الأشخاص المصابين في خلال عام، والأخطر من ذلك أن تلك الآلام قد تلازم البعض على مدار سنوات وقد تداهمهم من حين لآخر.

اترك تعليقاً