صحة ورشاقة

وفقاً لآراء الخبراء.. هذه هي الطريقة الأفضل لخسارة الوزن!

وفقاً لآراء الخبراء.. هذه هي الطريق...

محتوى مدفوع

حذرت وزارة الصحة البريطانية اليوم الثلاثاء من تناول أدوية لفقدان الوزن بشكل عشوائي معتبرةً أن دواءً واحداً وهو "أورليستات" يمكن تناوله دون أية مضاعفات. وأفادت في دراسة نشرتها الصحف البريطانية بأن هناك عدداً كبيراً من أنواع الأدوية الخاصة بخسارة الوزن، لكن معظمها لا تعطي النتائج المرجوة ويمكن أن تؤدي إلى مضاعفات. وقالت الدراسة:"هناك أنواع كثيرة من الأدوية المضادة للسمنة وجميعها تمت تجربتها، إلا ان دواءً واحدأً يعد فعالاً وسليماً وهو أورليستات." وأضافت :"في حال لم يؤدِّ تناول أورليستات إلى أية نتيجة خلال ثلاثة شهور فان ذلك يعني أنه ليس الدواء المناسب لك، وعليك أن تذهب للطبيب فوراً." من جانبها قالت

حذرت وزارة الصحة البريطانية اليوم الثلاثاء من تناول أدوية لفقدان الوزن بشكل عشوائي معتبرةً أن دواءً واحداً وهو "أورليستات" يمكن تناوله دون أية مضاعفات.

وأفادت في دراسة نشرتها الصحف البريطانية بأن هناك عدداً كبيراً من أنواع الأدوية الخاصة بخسارة الوزن، لكن معظمها لا تعطي النتائج المرجوة ويمكن أن تؤدي إلى مضاعفات.

weight-loss-pills-745676

وقالت الدراسة:"هناك أنواع كثيرة من الأدوية المضادة للسمنة وجميعها تمت تجربتها، إلا ان دواءً واحدأً يعد فعالاً وسليماً وهو أورليستات."

وأضافت :"في حال لم يؤدِّ تناول أورليستات إلى أية نتيجة خلال ثلاثة شهور فان ذلك يعني أنه ليس الدواء المناسب لك، وعليك أن تذهب للطبيب فوراً."

alli-763073 (1)

من جانبها قالت الدكتورة مارلين جلنفيل الأخصائية في علوم التغذية، أن هناك عدداً من أنواع الأدوية المضادة للسمنة تباع في السوق لكن يمكن أن تكون غير فعالة.

وأضافت :"على سبيل المثال هناك دواء أفيردا الصيني المصنوع من الأعشاب وهو يسرع عملية التمثيل الغذائي، ويؤدي أيضاً إلى تسارع دقات القلب وارتفاع ضغط الدم، وهذه المضاعفات يمكن أن تؤدي إلى جلطات قلبية ودماغية بالإضافة إلى تأثيرات أخرى للدواء بما فيها التهيج الجلدي والقلق والتوتر والعصبية والرجفان والتعرق."

وحذرت الدكتورة مارلين أيضاً من استخدام دواء يعرف بـ "جورانا" بقولها :"إن هذا الدواء مصنوع من نبتة تُزرع في البرازيل وهي تؤدي إلى مضاعفات عديدة منها التوتر والقلق وتسارع دقات القلب والأرق خلال الليل وجفاف الفم والرجفان."

179640 (1)

أما الدكتورة سارة فلاور فنصحت الأشخاص الذين يعانون من السمنة، بعدم تناول أية أدوية واللجوء بدلاً من ذلك إلى تغيير نمط حياتهم.

وقالت :"إن أفضل طريقة لخسارة الوزن هي تغيير أسلوب الحياة وتناول أطعمة صحية، وتجنب المأكولات المعالجة والحلويات، لأنها لا تزيد الوزن فحسب بل تؤثر على مقاومة الأنسولين، مما يتيج للجسم تخزين كمياتٍ أكبر من الدهون."

وأضافت :"علينا أن ندرك جميعاً بأن الوزن الزائد يكون بسبب تراكماتٍ لسنين طويلة، ولا يوجد دواء سحري يغير ذلك في فترة قصيرة".

اترك تعليقاً