صحة ورشاقة

حاربي ألم جراحة الأسنان بهذا القناع!

حاربي ألم جراحة الأسنان بهذا القناع...

نجح أطباء بريطانيون في تصميم قناع وجه جديد يمكن استخدامه عقب الخضوع لجراحات الأسنان، للحد من الأوجاع والآلام التي تداهم الأشخاص في أعقاب تلك العمليات. وقال الأطباء إن ذلك القناع البلاستيكي، الذي يتقولب حول الوجه، يخضع الآن للاختبار باعتباره وسيلة يمكن الاعتماد عليها لمنع التورم والألم الذي يحدث بعد خلع الأسنان. وأوضح الأطباء أن فكرة القناع تكمن في أن ارتدائه أثناء وبعد جراحات خلع الأسنان يعمل على تهدئة الوجه وأنسجة اللثة الأساسية ويقلل من فرص تورمها ونزيفها. ومن المعروف أن جراحة خلع الأسنان تُحدِث رد فعل من جهاز المناعة يؤدي إلى حدوث التهابات حول المنطقة التي أزيلت منها الأسنان، وهو

نجح أطباء بريطانيون في تصميم قناع وجه جديد يمكن استخدامه عقب الخضوع لجراحات الأسنان، للحد من الأوجاع والآلام التي تداهم الأشخاص في أعقاب تلك العمليات.

وقال الأطباء إن ذلك القناع البلاستيكي، الذي يتقولب حول الوجه، يخضع الآن للاختبار باعتباره وسيلة يمكن الاعتماد عليها لمنع التورم والألم الذي يحدث بعد خلع الأسنان.

وأوضح الأطباء أن فكرة القناع تكمن في أن ارتدائه أثناء وبعد جراحات خلع الأسنان يعمل على تهدئة الوجه وأنسجة اللثة الأساسية ويقلل من فرص تورمها ونزيفها.

ومن المعروف أن جراحة خلع الأسنان تُحدِث رد فعل من جهاز المناعة يؤدي إلى حدوث التهابات حول المنطقة التي أزيلت منها الأسنان، وهو ما يحفز إفراز العديد من المواد الكيماوية ويتسبب في توسيع الأوعية الدموية؛ ما يقود بالتالي إلى حدوث نزيف، وكدمات (حيث يتجمع الدم تحت الجلد) وكذلك حدوث تورم.

اترك تعليقاً