صحة ورشاقة

ماذا يحدث لجسمك أثناء النوم على أغطية فراش متسخة ؟

ماذا يحدث لجسمك أثناء النوم على أغط...

قد يكون فراشك الذي تلجئين إليه كل ليلة، كملاذ من تعب وإجهاد اليوم، السبب في إصابتك بالأمراض والتقاط الفيروسات، ولكن كيف يكون الفراش غير صحي ؟. المعروف أن المرء يقضي أكثر من 49 ساعة في الأسبوع، في فراشه، إذا كان ينام بمعدل 7 ساعات كل ليلة، لذلك يعد الفراش أكثرمكان نقضي فيه معظم الوقت من اليوم. لذلك، قدمت الدكتورة ليزا أكريلي، طبيبة وخبيرة النظافة، بعض النصائح، لنتجنب الإصابة بأي أمراض خلال وقت النوم. وكشفت أكريلي، أنه إذا لم نقم بغسل أغطية الفراش أسبوعيًا على الأقل، فذلك سيضعنا في خطر الإصابة بالفيروسات والالتهابات الخطيرة. وأضافت: "فكري في كل الأمور التي تفعلينها

قد يكون فراشك الذي تلجئين إليه كل ليلة، كملاذ من تعب وإجهاد اليوم، السبب في إصابتك بالأمراض والتقاط الفيروسات، ولكن كيف يكون الفراش غير صحي ؟.

المعروف أن المرء يقضي أكثر من 49 ساعة في الأسبوع، في فراشه، إذا كان ينام بمعدل 7 ساعات كل ليلة، لذلك يعد الفراش أكثرمكان نقضي فيه معظم الوقت من اليوم.

لذلك، قدمت الدكتورة ليزا أكريلي، طبيبة وخبيرة النظافة، بعض النصائح، لنتجنب الإصابة بأي أمراض خلال وقت النوم.

وكشفت أكريلي، أنه إذا لم نقم بغسل أغطية الفراش أسبوعيًا على الأقل، فذلك سيضعنا في خطر الإصابة بالفيروسات والالتهابات الخطيرة.

وأضافت: "فكري في كل الأمور التي تفعلينها على فراشك، من شرب الشاي وتناول الطعام والقيام بمهام عملك، وحتى اللعب مع القط أو الكلب، اعتمادًا على الأمور التي تستخدمين فيها فراشك يمكن أن ننظر لكيفية تنظيفه، فإذا كان قذرًا، يمكن ذلك أن يتسبب في ضرر للجسم".

ويعد الفراش موطنًا للجراثيم والبكتيريا والخمائر والفطريات والفيروسات، ومكانًا جيدًا لها، لتنتج المزيد منها، والمعروف أن تلك الجراثيم، والتي تنتج من اللعاب والسوائل وخلايا الجلد الميتة، قد تسبب أمراض الجلد والجروح والالتهابات، والتهاب المسالك البولية والالتهاب الرئوي.

وذكرت ليزا، أن تنظيف أغطية الفراش يساعد على الحماية من مرض "تينيا القدم" شديد العدوى، والذي يظل كامنًا في السرير، وأماكن أخرى، مثل السجاد والجوارب والنعال والأحذية.

ويعد غسل الأغطية على درجات حرارة عالية، هامًا جدًا، لقتل الفطريات، واستخدام درجات حرارة منخفضة سيؤدي إلى نشر الفطريات على باقي الملابس.

ويمكن لفراش متسخ، أن يتسبب في عدوى "الخميرة" على الجلد، والتي قد تتسبب في مشاكل بطيات الجلد والمناطق السفلى الخاصة بك، كما أنه سيكون أرضًا خصبة ومثالية لهذه الخمائر، وهو أمر آخر يستدعي غسلها على درجات حرارة عالية.

وإذا كان الشخص يعاني من أمراض البرد والإنفلونزا، عليه إذًا غسل أغطية فراشه باستمرار، وتغييرها كثيرًا، لحمايته وحماية شريكه، إذ ينتشر فيروس الإنفلونزا عبرالأنسجة القذرة.

وبناء عليه، يجب عليك اتباع النصائح التالية للحصول على سرير صحي:

- التخلص من الغبار في الغرفة كلها، ورش المطهرات التي تدمر الجراثيم والحشرات السيئة.

- غسل الفراش على أكثر من 60 درجة مئوية.

- غسل أغطية الفراش مرة واحدة أسبوعيًا على الأقل.

- الاستحمام قبل النوم وغسل ملابس النوم كل ثلاثة أيام.

- عدم السماح للقطط والكلاب بالنوم على السرير.

اترك تعليقاً