صحة ورشاقة

المكسرات.. علاج فعال للعديد من الأمراض الخطيرة !

المكسرات.. علاج فعال للعديد من الأم...

محتوى مدفوع

أوصت دراسة طبية صدرت حديثا في لندن بتناول المسكرات بشكل يومي على أساس أنها علاج فعال لعدد من الأمراض الخطيرة، إذ أنها تمنع أمراض القلب والسرطان والسكري وتؤدي إلى تخفيض الوزن والكوليسترول في الدم. وأفادت الدراسة بأن تناول أونصة واحدة (28 جرام) من اللوز والجوز الفستق والمكسرات الأخرى يوميا يؤدي إلى خفض أمراض الشريان التاجي بنسبة 19 % والسرطان بنسبة 15% والموت المبكر بسبب النوبات القلبية بنسبة 22%.   وأشار كاتب الدراسة الدكتور داجفين أوني، من قسم الصحة العامة بكلية لندن إلى أن المكسرات لها القدرة أيضا على خفض الكولسترول وتقليل معدل الإصابة بمرض السكري بنسبة 40% ومنع السمنة وأمراض

أوصت دراسة طبية صدرت حديثا في لندن بتناول المسكرات بشكل يومي على أساس أنها علاج فعال لعدد من الأمراض الخطيرة، إذ أنها تمنع أمراض القلب والسرطان والسكري وتؤدي إلى تخفيض الوزن والكوليسترول في الدم.

وأفادت الدراسة بأن تناول أونصة واحدة (28 جرام) من اللوز والجوز الفستق والمكسرات الأخرى يوميا يؤدي إلى خفض أمراض الشريان التاجي بنسبة 19 % والسرطان بنسبة 15% والموت المبكر بسبب النوبات القلبية بنسبة 22%.

 shutterstock_528912733

وأشار كاتب الدراسة الدكتور داجفين أوني، من قسم الصحة العامة بكلية لندن إلى أن المكسرات لها القدرة أيضا على خفض الكولسترول وتقليل معدل الإصابة بمرض السكري بنسبة 40% ومنع السمنة وأمراض الجهاز التنفسي.

وقال: "إن المكسرات لها خصائص طبية مذهلة ولذلك اعتقد بأنه على السلطات الصحية التوصية بتناولها على نطاق واسع.. لقد اكتشفنا أن المكسرات لها القدرة على تقليل مخاطر الكثير من الأمراض وهو في الحقيقة تأثير كبير نظرا للكمية الصغيرة المطلوب تناولها".

وأضاف بأن المسكرات تعتبر من الأطعمة "الخارقة" لأنها تؤدي أيضا إلى منع الالتهابات وهي غنية جدا بالبروتين والألياف.

shutterstock_526903918

وقال الدكتور أوني: "وجدنا أن بعض أنواع المكسرات مثل الجوز تملك خصائص منع التأكسد في الدم مما يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان، بينما تعتبر المكسرات غنية بالدهون، فهي أيضا غنية بالألياف والبروتين، وهناك بعض الدلائل تشير إلى أن المكسرات تساعد على منع السمنة بمرور الوقت".

اترك تعليقاً