صحة ورشاقة

لتنشيط الذاكرة.. عليكِ الاهتمام بتناول هذه الخضروات !

لتنشيط الذاكرة.. عليكِ الاهتمام بتن...

وجد بحث حديث أن الخضروات كالجزر واللفت والبطاطا تقي من العته مع تقدم الأشخاص بالعمر. وتوصل الباحثون إلى أن الأصباغ التي تمنح تلك الخضروات ألوانها الحيوية من الممكن أن تعمل بشكل فعال على تعزيز وظائف المخ لدى كبار السن. وقال العلماء إن الأفراد الذين تنخفض لديهم مستويات أصباغ "الكاروتينات" في أجسامهم يضطرون للاعتماد بشكل أكبر على قدرات الدماغ لإكمال المهام الخاصة بالذاكرة. وأوضح العلماء أن هناك مكونات قوية في مجموعة من الخضروات الملونة، من بينها الجزر واللفت والبطاطا تعمل على تحسين القدرات الإدراكية. واستعان العلماء الذين يعملون في جامعة جورجيا، بتقنية التصوير الوظيفي بالرنين المغناطيسي لمعرفة الطريقة التي تؤثر بها

وجد بحث حديث أن الخضروات كالجزر واللفت والبطاطا تقي من العته مع تقدم الأشخاص بالعمر.

وتوصل الباحثون إلى أن الأصباغ التي تمنح تلك الخضروات ألوانها الحيوية من الممكن أن تعمل بشكل فعال على تعزيز وظائف المخ لدى كبار السن.

وظائف الدماغ

وقال العلماء إن الأفراد الذين تنخفض لديهم مستويات أصباغ "الكاروتينات" في أجسامهم يضطرون للاعتماد بشكل أكبر على قدرات الدماغ لإكمال المهام الخاصة بالذاكرة.

الجزر

وأوضح العلماء أن هناك مكونات قوية في مجموعة من الخضروات الملونة، من بينها الجزر واللفت والبطاطا تعمل على تحسين القدرات الإدراكية.

45672-1

واستعان العلماء الذين يعملون في جامعة جورجيا، بتقنية التصوير الوظيفي بالرنين المغناطيسي لمعرفة الطريقة التي تؤثر بها مستويات أصباغ "الكاروتينات" على نشاط الدماغ، وتوصلوا إلى أن من لديهم مستويات عالية من اللوتين والزياكسانثين لا يحتاجون إلى بذل كثير من الجهد على الصعيد الذهني لإكمال المهام المرتبطة بالذاكرة.

kartoffeln

اترك تعليقاً