صحة ورشاقة

احذري الكعب العالي

احذري الكعب العالي

تفضّل غالبية النساء انتعال الأحذية ذات الكعب العالي، رغم بعض الآلام التي تسببها لهنّ، لاعتقادهن أنها تضفي على إطلالتهن مزيدًا من الأنوثة والرقيّ. والحقيقة أن أضرار انتعال الكعب العالي أكثر من فوائدها، ابتداء من الألم الناتج عنها، وانتهاء بحدوث بعض التشوّهات في القدم بسببها، لذا فإن التوقف عن انتعال الكعب العالي يمكن أن يمنع المشاكل التالية.. آلام الظهر يتسبّب انتعال الأحذية ذات الكعب العالي في تقوّس الحوض، ما يؤدي إلى حدوث ضغط على المنطقة القطنية بالعمود الفقري، ومن ثمّ حدوث بعض الآلام أسفل الظهر، وهي الآلام التي تنتهي تدريجيا بمجرد التوقف عن انتعال الأحذية ذات الكعب العالي. كدمات الأصابع يتسبّب

تفضّل غالبية النساء انتعال الأحذية ذات الكعب العالي، رغم بعض الآلام التي تسببها لهنّ، لاعتقادهن أنها تضفي على إطلالتهن مزيدًا من الأنوثة والرقيّ.

والحقيقة أن أضرار انتعال الكعب العالي أكثر من فوائدها، ابتداء من الألم الناتج عنها، وانتهاء بحدوث بعض التشوّهات في القدم بسببها، لذا فإن التوقف عن انتعال الكعب العالي يمكن أن يمنع المشاكل التالية..

آلام الظهر

1 (1)

يتسبّب انتعال الأحذية ذات الكعب العالي في تقوّس الحوض، ما يؤدي إلى حدوث ضغط على المنطقة القطنية بالعمود الفقري، ومن ثمّ حدوث بعض الآلام أسفل الظهر، وهي الآلام التي تنتهي تدريجيا بمجرد التوقف عن انتعال الأحذية ذات الكعب العالي.

كدمات الأصابع

2 (1)

يتسبّب انتعال الكعب العالي في حدوث بعض الكدمات في الأصابع، وذلك بسبب المقدمة المدبّبة لهذه الأحذية، وهي الكدمات التي يمكن التخلص منها بمجرد انتعال أحذية فلات ذات مقدمة مربعة أو واسعة.

خلل في التوازن

3 (1)

يتسبّب انتعال الكعب العالي في حدوث اختلال بالتوازن بين العضلات، التي تحيط وتدعم الكاحلين، ومع استبدال هذه الأحذية بأخرى فلات يمكن أن يساعد في تعزيز التوازن بشكل أفضل.

قصر الساقين

4 (1)

يتسبّب انتعال الكعب العالي في تقصير الساقين، بسبب الضغط الكبير الذي يقع على كعب القدمين من انتعالها، ولكن بعد التوقّف عن انتعال هذه الأحذية يحدث تمدّد لعضلات الساقين من جديد، وتعود الساقان لحالتهما الطبيعية.

الصورة الرئيسية (1)

اترك تعليقاً