فوشيا جديد فوشيا

لهذه الأسباب.. يُنصح بشرب عصير الليمون وبيكربونات الصوديوم يومياً

بدأ يكثر الحديث مؤخراً عن ذلك المشروب الذي يمزج بين عصير الليمون مع بيكربونات الصوديوم، حيث أكد أطباء أن ذلك المزيج بمثابة الإكسير الرائع الذي يمكن أن يعود على صحة الإنسان بكثير من الفوائد. ونبرز فيما يلي أوجه استفادة الجسم من ذلك المشروب..

يعالج ويمنع الإصابة بمرض السرطان

الليمون مصدر غني بمادة تسمى "دي ليمونين"، التي أظهرت كثير من الدراسات أنها تحظي بخواص مضادة للسرطان. وتبين وفق دراسات بحثية أخرى أن الليمون يدمر 12 نوعاً من أنواع الخلايا السرطانية. فيما تكمن قوة بيركربونات الصوديوم في دورها الفعال الذي تلعبه لمنع الإصابة بذلك المرض اللعين، حيث تبين أنها تعمل على رفع مستوى الرقم الهيدروجيني لأنسجة الخلايا.

يدعم ويساعد الجهاز الهضمي

تبين أن المشروب يفتت الأطعمة الدهنية ويسهل عملية هضمها. كما أنه يحد من آلام حرقة المعدة، فالمادة القلوية الموجودة ببيكربونات الصوديوم تزيل مفعول حموضة المعدة وتحول دون حدوث الحرقة وتمنع أيضاً عسر الهضم.

ينظم نسبة الكولسترول في الدم

ثبت أن فيتامين سي الموجود بالليمون يساعد على تقليل نسبة الكولسترول في الدم. في حين تبين أن بيكربونات الصوديوم تساهم هي الأخرى في ذلك بتقليلها من أعراض ارتفاع الكولسترول مثل عسر الهضم وحرقة المعدة.

تنقية الكبد

تبين أن هناك مركبات بالليمون تساعد على تخليصه من كل السموم التي يتعامل معها. واتضح أن بيكربونات الصوديوم  فعالة هي الأخرى في تخليص الكبد من السموم.
أخر الأخبار على فوشيا