من كوكو شانيل للمرأة الأنيقة.. 6 اق...

موضة

من كوكو شانيل للمرأة الأنيقة.. 6 اقتباسات لامتلاك خزانة مثاليّة!

تشتهر غابرييلا كوكو شانيل بأسلوبها الكلاسيكيّ وذوقها الرّفيع، والذي جعل منها أسطورة للموضة حتى يومنا هذا، ومصدر إلهام أكبر المصمّمين بما في ذلك المصمّم الرّاحل كارل لاغرفيلد. كما تُعرف المصمّمة الشّهيرة ومؤسّسة دار الأزياء الفرنسية شانيل بحكمتها وآرائها الصريحة والثابتة حول القواعد التي ينبغي أنْ تطبّقها كلّ امرأة لبناء خزانة أزياء أنيقة. فيما يلي أبرز 6 نصائح من كوكو شانيل لبناء خزانة أزياء مثالية: البساطة "البساطة هي سر الأناقة الحقيقية"، حيث تميل المصمّمة إلى الصّور الظلية البسيطة بنمط المينماليست والخالية من التفاصيل المعقّدة. أحذية جيّدة "امرأة مع أحذية جيدة لا يمكن أبدًا أنْ تكون قبيحة"، حيث تؤكد المصممة ضرورة اختيار

تشتهر غابرييلا كوكو شانيل بأسلوبها الكلاسيكيّ وذوقها الرّفيع، والذي جعل منها أسطورة للموضة حتى يومنا هذا، ومصدر إلهام أكبر المصمّمين بما في ذلك المصمّم الرّاحل كارل لاغرفيلد.

كما تُعرف المصمّمة الشّهيرة ومؤسّسة دار الأزياء الفرنسية شانيل بحكمتها وآرائها الصريحة والثابتة حول القواعد التي ينبغي أنْ تطبّقها كلّ امرأة لبناء خزانة أزياء أنيقة.

فيما يلي أبرز 6 نصائح من كوكو شانيل لبناء خزانة أزياء مثالية:

البساطة

img

"البساطة هي سر الأناقة الحقيقية"، حيث تميل المصمّمة إلى الصّور الظلية البسيطة بنمط المينماليست والخالية من التفاصيل المعقّدة.

أحذية جيّدة

img

"امرأة مع أحذية جيدة لا يمكن أبدًا أنْ تكون قبيحة"، حيث تؤكد المصممة ضرورة اختيار أحذية من أقمشة ذات جودة عالية وفي صور ظلية عصرية أنيقة.

الأبيض والأسود

img

"تفكّر النساء في كلّ الألوان ما عدا غياب اللون، لقد قلت إنّ الأسود لديه كلّ شيء، الأبيض أيضًا، جمالهما مطلق، وكلاهما يشكّلان الانسجام التام"، تعشق أسطورة الموضة الظلين الكلاسيكيين المتناقضين الأبيض والأسود، ودائمًا ما تقدّم تصاميمها بهذا اللون، كما أنّها مصمّمة الفستان الأسود القصير LBD الشّهير.

ملابس مناسبة للجسم

img

"الموضة هي الهندسة المعمارية: حيث أهمية النسب والأبعاد"، تنصح كوكو شانيل النساء باختيار أزياء ملائمة للجسم من ناحية الشكل والحجم، كما أنّها لا تحبّ القطع الواسعة فوق الجسم.

الكثير من الفساتين

img

"ابحث عن امرأة في الفستان، إذا لم يكن هناك امرأة، إذن لا يوجد فستان". تعشق شانيل الفساتين وتنصح النساء بإغناء خزانة ملابسهنّ بأنماط مختلفة منها، فهي تعكس أنوثة وجمال كلّ امرأة.

المظهر المصقول والمهندم

img

"إذا كنتِ ترتدين ملابس سيئة فسوف يتذكّر الجميع لباسك، وإذا كنتِ ترتدين ملابس أنيقة فسوف يتذكّرك الجميع"، تنصح كوكو النساء الاعتناء بمظهرهنّ قبل الخروج من المنزل والحرص على الظهور بمظهر مهندم ومصقول أمام الناس، لترك انطباع جيّد ودائم.