أخبار النجوم

دراسة: البطالة أفضل لصحة الإنسان من العمل بوظيفة مجهدة!

دراسة: البطالة أفضل لصحة الإنسان من...

وجد بحث حديث أن البقاء دون عمل أفضل من الناحية الصحية من العمل بوظيفة مجهدة. واتضح من نتائج البحث أن البالغين الذين يتحولون من مرحلة البطالة إلى مرحلة شَغل في وظيفة رديئة الجودة يعانون من مزيد من المتاعب الصحية المرتبطة بالإجهاد. وأشار البحث إلى أن تلك المتاعب الصحية تنطوي على تدهور كبير بنسبة السكر في الدم بالإضافة لاضطراب مستويات الكولسترول. كما ثبت أن ذلك يؤثر أيضاً على تخزين الدهون، ويزيد مستويات المواد المرتبطة بجلطات الدم ويسبب الالتهابات. وخلص باحثون من جامعة مانشستر البريطانية إلى تلك النتائج الهامة بعد تحليلهم بيانات 1116 شخصاً تتراوح أعمارهم ما بين 35 و75 عاماًً ممن

وجد بحث حديث أن البقاء دون عمل أفضل من الناحية الصحية من العمل بوظيفة مجهدة. واتضح من نتائج البحث أن البالغين الذين يتحولون من مرحلة البطالة إلى مرحلة شَغل في وظيفة رديئة الجودة يعانون من مزيد من المتاعب الصحية المرتبطة بالإجهاد.

وأشار البحث إلى أن تلك المتاعب الصحية تنطوي على تدهور كبير بنسبة السكر في الدم بالإضافة لاضطراب مستويات الكولسترول. كما ثبت أن ذلك يؤثر أيضاً على تخزين الدهون، ويزيد مستويات المواد المرتبطة بجلطات الدم ويسبب الالتهابات.

وخلص باحثون من جامعة مانشستر البريطانية إلى تلك النتائج الهامة بعد تحليلهم بيانات 1116 شخصاً تتراوح أعمارهم ما بين 35 و75 عاماًً ممن كانوا عاطلين في الفترة من 2009 إلى 2010، وتم تتبعهم في الفترة ما بين 2010 إلى 2012.

اترك تعليقاً