أخبار النجوم

هكذا أطلت الملكة إليزابيث في "يوم الكومنويلث"..

هكذا أطلت الملكة إليزابيث في "يوم ا...

أطلقت الملكة إليزابيث فعاليات يوم الكومنويلث من باحة قصر باكينغهام في لندن يوم أمس الاثنين، حيث أطلت بمعطف باهظ باللون الفوشيا، مع قبّعة مطابقة ومزيّنة بالورود. وبدأت الفعاليات عندما سلّمت الملكة العصا لراكبة الدراجات الهوائية الأسترالية "آنا ميريس" لتبدأ رحلتها التي ستدوم 12 شهراً وألقت الكلمات التالية للشعب: "تحتوي العصا على رسالة كتبتها بخط يدي ستُفتح وتُقرأ في ألعاب الكومنويلث في أستراليا العام القادم. لكن هناك رسالة أقوى سيتم مشاهدتها واختبارها عندما تُنقل العصا من يدٍ إلى يد، من شاطئ البحر إلى أعالي الجبال عبر المدن والبلدات والقرى. هي رسالة بناء السلام في الكومونيلث". وستسافر العصا إلى جميع القارّات وستزور بلاد الكومونويلث

أطلقت الملكة إليزابيث فعاليات يوم الكومنويلث من باحة قصر باكينغهام في لندن يوم أمس الاثنين، حيث أطلت بمعطف باهظ باللون الفوشيا، مع قبّعة مطابقة ومزيّنة بالورود.

وبدأت الفعاليات عندما سلّمت الملكة العصا لراكبة الدراجات الهوائية الأسترالية "آنا ميريس" لتبدأ رحلتها التي ستدوم 12 شهراً وألقت الكلمات التالية للشعب: "تحتوي العصا على رسالة كتبتها بخط يدي ستُفتح وتُقرأ في ألعاب الكومنويلث في أستراليا العام القادم. لكن هناك رسالة أقوى سيتم مشاهدتها واختبارها عندما تُنقل العصا من يدٍ إلى يد، من شاطئ البحر إلى أعالي الجبال عبر المدن والبلدات والقرى. هي رسالة بناء السلام في الكومونيلث".

وستسافر العصا إلى جميع القارّات وستزور بلاد الكومونويلث السبعين، سيحملها آلاف النّاس من شتّى بقاع الأرض ومن خلفياتٍ مختلفة إلى أن تصل إلى مدينة الغولد كوست في أستراليا عام 2018 حيثُ ستقام دورة ألعاب الكومونويلث.

وبعد الخطاب الملكي، قدّم المغني الأسترالي "كودي سيمبسون"  أغنيته الشهيرة I Still Call Australia Home من أجل الحدث.

يُشار إلى أنّ الملكة قد حضرت في اليوم نفسه مراسم الكومنويلث في كنيسة "ويستمينستر آبي" بحضور زوجها الأمير فيليب وابنها الأمير تشارلز وحفيدها الأمير هاري، كما أنّها بدّلت إطلالتها لتظهر بالمعطف الأصفر فاتح اللون مع قبّعة مطابقة مزيّنة بالرّيش.

اترك تعليقاً