مشاهير

حقائق لا تعرفينها عن مايا أنجيلو.. عملتْ كبائعة هوى وتزوّجتْ عدّة مرّات!

حقائق لا تعرفينها عن مايا أنجيلو.....

يحتفل محرّك البحث غوغل بالذكرى الـ90 لميلاد الشاعرة والكاتبة الأمريكية، مارجريت آن جونسون والتى اشتهرتْ بـ "مايا أنجيلو". عملتْ الأمريكية مايا أنجيلو ككاتبة، وناشطة في الحقوق المدنية، حيث أصدرتْ 7 سير ذاتية و5 كتب في فنّ المقال، والعديد من المجموعات الشعرية. واستطاعتْ أنجيلو أنْ تلفت أنظار الكثيرين لها نظراً لمواهبها المتعددة، حيث تنسب إليها قائمة من المسرحيات والأفلام والبرامج التلفزيونية التي امتدتْ نحو أكثر من 50 عاماً. وحقّقتْ سيرتها الذاتية التي كتبتها في عام 1969 بعنوان I Know Why The Caged Bird Sings أفضل مبيعات لكتاب واقعي من امرأة إفريقية أمريكية، وكرّمها الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما عام 2011، من

يحتفل محرّك البحث غوغل بالذكرى الـ90 لميلاد الشاعرة والكاتبة الأمريكية، مارجريت آن جونسون والتى اشتهرتْ بـ "مايا أنجيلو".

عملتْ الأمريكية مايا أنجيلو ككاتبة، وناشطة في الحقوق المدنية، حيث أصدرتْ 7 سير ذاتية و5 كتب في فنّ المقال، والعديد من المجموعات الشعرية.

واستطاعتْ أنجيلو أنْ تلفت أنظار الكثيرين لها نظراً لمواهبها المتعددة، حيث تنسب إليها قائمة من المسرحيات والأفلام والبرامج التلفزيونية التي امتدتْ نحو أكثر من 50 عاماً.

وحقّقتْ سيرتها الذاتية التي كتبتها في عام 1969 بعنوان I Know Why The Caged Bird Sings أفضل مبيعات لكتاب واقعي من امرأة إفريقية أمريكية، وكرّمها الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما عام 2011، من خلال منحها وسام الحرية الرئاسي، الذي يعتبر أعلى تكريم مدني في الولايات المتحدة الأمريكية.

فيما يلي 5 حقائق قد لا تعرفيها عن تلك المرأة، التي اعتلتْ عرش الكتابة والشعر في أمريكا...

عملت كبائعة هوى

روتْ أنجيلو تجربتها، كعاملة في مجال الهوى ضمن مذكراتها عام 1974، التي ركّزتْ فيها على مراحل طفولتها، وتجاربها في فترة المراهقة الأولى، إلا انّ معظم وسائل الإعلام، لم تتطرّق للحديث عن ذلك واكتفتْ بوصف تلك المرحلة من حياتها بالقصيرة، كما أنّ العديد من المقالات الأخرى حذفتها تماماً.

أصبحت أما في سن المراهقة

بعد أقلّ من شهر من تخرجها من المدرسة الثانوية، أنجبتْ أنجيلو البالغة من العمر 17 عاماً ابنها كلايد غي جونسون، وكتبتْ في سيرتها الذاتية، واصفة لحظة مولد طفلها الوحيد.

تزوّجت أكثر من مرّة

ذكرتْ مايا في سيرتها أنها تزوّجت مرتين على الأقلّ، غير أنها لم تحدّد عدد المرات التي تزوّجت فيها، وذلك خوفًا من أنْ تبدو شخصية تافهة في أعين معجبيها. وتزوّجت مايا من توشاك أنجيلوس في 1951 وباول دو فو في 1973، وبدأت علاقتها مع فوجوزمي ماكي في 1961، ولكنهما لم يتزوجا رسمياً.

كانت راقصة كاليبسو

في عام  1950، عملتْ أنجيلو في ملهى ليلي شهير The Purple Onion  بسان فرانسيسكو، حيث غنّت ورقصتْ، وفي عام 1957 ، أطلقتْ ألبوماً موسيقياً بعنوان "الآنسة كاليبسو".

حصلت على 3 جوائز غرامي

حصلتْ أنجيلو على 3 جوائز غرامي لثلاثة من ألبوماتها الصوتية، ونالتْ أوّل جائزة غرامي لها عن القصيدة التي كتبتها، من أجل تنصيب الرئيس بيل كلينتون في عام 1993  "على نبض الصباح".

كما  حصلتْ الكاتبة الأمريكية، على العديد من الجوائز التي بلغ عددها  جوائز10 ونحو 30 شهادة في الدكتوراه الفخرية.

اترك تعليقاً